بودي: "المتكاملة" تُخطط لإنفاق رأسمالي إضافي بـ 8 ملايين دينار

بودي: "المتكاملة" تُخطط لإنفاق رأسمالي إضافي بـ 8 ملايين دينار
إحدى المعدات التابعة للشركة
المتكاملة
INTEGRATED
-0.74% 540.00 -4.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة المتكاملة القابضة إن الشركة تُخطط لإنفاق رأسمالي إضافي خلال 2019 يُقدر بنحو 8 ملايين دينار.

وبحسب الجريدة، قال جاسم بودي في كلمته أمام عمومية الشركة التي انعقدت أمس الأحد، إن "المتكاملة" تركز على الاستخدام الأفضل للمعدات وزيادة حجم الأعمال في مجالات مختلفة وذلك للمحافظة على زخم النمو.

* نتائج "بيتك" تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

* أرباح "بيتك" ترتفع 17% في الربع الأول

وتوقع بودي أن تكون هناك منافسة متنوعة في بعض الأعمال المتعلقة بتشغيل بعض المعدات، مما قد يؤدي إلى تخفيض هوامش الدخل، مؤكداً أن الشركة عملت للتخفيف من هذه المخاطر.

وعن الخطة المستقبلية، ذكر أنه من خلال الإنفاق على مشاريع قطاع النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية فإن العديد من المشاريع الكبرى في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة التنفيذ ومشاريع أخرى في مرحلة التخطيط وعليه فقد قامت إحدى الشركات التابعة بالإعداد الجيد لتقديم الخدمات اللوجستية لمشروع مصفاة جديدة في الدقم بسلطنة عُمان.

وأفاد أنه "بالرغم من تأجيل عدد قليل من المشاريع الجديدة لأسباب مختلفة، إلا أنها من المؤكد ستنفذ لاحقا وستؤدي بالتبعية إلى نمو أعمال الشركة، كما أن مشاريع توسيع حقول الغاز وتطويرها في دولة قطر ستتيح فرصة جدية لتوسيع اعمال الشركة من خلال شركتنا التابعة هناك".

كانت عمومية الشركة أقرت أمس توصية مجلس الإدارة بتوزيع 40% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 40 فلس لكل سهم، بقيمة إجمالية تبلغ 8.8 مليون دينار.

وحققت "المتكاملة" أرباحاً في العام الماضي بقيمة 17.23 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 13.3 مليون دينار في 2017، بارتفاع نسبته 29.5%.

وارتفع سهم الشركة في البورصة بنسبة 0.14% عند سعر 730 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:32 صباح اليوم الاثنين بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 684 سهماً بقيمة 499.3 ديناراً.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: بورصة الكويت قطعت شوطاً جيداً بمشروع التطوير

ترسية مناقصة خدمات أمنية من "نفط الكويت" بـ 19 مليون دينار

"القوى العاملة" الكويتية: 608 ملايين دينار ميزانية السنة المُقبلة

البترول الوطنية الكويتية تُنفذ 3 مشاريع بـ 370 مليون دينار

عاجل.. هبوط مفاجئ لطائرة تابعة لـ"الخطوط الكويتية" في بيروت