TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 شركات تسعى للإدراج في سوق دبي المالي

5 شركات تسعى للإدراج في سوق دبي المالي
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: قال عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، إن 5 شركات تسعى نحو الإدراج في سوق دبي المالي.

وأشار إلى أن السوق حالياً في مراحل مختلفة من المناقشات مع 3 شركات تسعى للإدراج في السوق، وتنشط في قطاعات خدمات النفط والغاز، والصحة والصناعة.

السعودية والإمارات تقدمان 3 مليارات دولار دعماً للسودان

تعليق حاكم دبي على الهجمات الإرهابية في سريلانكا

وأضاف أن هناك شركتين من شركات المناطق الحرة أبدتا رغبتهما في الإدراج في منصة تداول أسهم شركات المناطق الحرة التي يعكُف السوق على تطويرها بالتعاون مع المنطقة الحرة لمطار دبي "دافزا"، وهيئة الأوراق المالية والسلع واللجنة العليا للتشريعات في دبي.

 وأكد عيسى كاظم أن آفاق قطاع الاكتتابات العامة والإدراج في سوق دبي المالي تبدو واعدة، لا سيما أن البيئة التنظيمية الداعمة لنشاط الاكتتابات العامة شهدت تطوراً في الآونة الأخيرة بعد إقرار قانون الشركات التجارية، وما تبعه من تعديلات للقواعد التنظيمية، بحسب صحيفة البيان.

وأشار إلى أن من تلك المحفزات قيام السوق بالعديد من جهود التوعية وإطلاق المبادرات التي أسهمت في تسهيل وتسريع عملية الاكتتاب والإدراج ومنها منصة سوق دبي الإلكترونية الذكية للاكتتابات الأولية "eIPO"؛ ما ساعد على خلق بيئة مواتية للاكتتاب العام، وتشجيع المزيد من الشركات على اتخاذ هذه الخطوة الاستراتيجية.

وأضاف أن السوق على تواصل دائم مع العديد من الشركات المحتمل تحولها إلى مساهمة عامة، كما يشجع بقوة المجموعات الخاصة العائلية والشركات الحكومية وشبه الحكومية على الإدراج عبر مناقشات مستمرة معهم، سواء من خلال اللقاءات الثنائية أو من خلال منتدى سوق دبي للاكتتابات العامة لشرح المزايا العديدة للتحول إلى مساهمة عامة والإدراج.

ولفت إلى أن هناك العشرات من الشركات أبدت اهتماماً كبيراً بالطرح العام والإدراج في السوق، غير أن توقيت تحول هذا الاهتمام إلى واقع ملموس يظل رهناً بقرارات وتوجهات مُلاك تلك الشركات.

ترشيحات:

 - مجلس الوزراء الإماراتي يطلق استراتيجية الذكاء الاصطناعي خلال 10 سنوات

 - مساندة الإماراتية تسلم مشروع "زد 35" بـ280.7 مليون درهم

 - "السعودي الألماني" تفتتح مستشفى بعجمان الإماراتية بموجب اتفاقية إشراف

 - مجلس الوزراء الإماراتي يطلق استراتيجية الذكاء الاصطناعي خلال 10 سنوات