TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية مع تراجع الدولار

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية مع تراجع الدولار

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، ليتعافى من أدنى مستوى في نحو أربعة أشهر.

واستفاد المعدن الأصفر من الأداء الضعيف للدولار الأمريكي بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات تتعلق بمبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة والتي كشفت عن أكبر وتيرة تراجع شهري في 3 سنوات.

وتلقى المعدن النفيس الدعم من التوترات التي عادت من جديد للساحة بين الجانبين الأمريكي والإيراني على خلفية فرض عقوبات على مشتري الخام من طهران.

ويرتبط الذهب بشكل إيجابي مع النفط نظراً لكون المعدن الأصفر يعتبر في كثير من الأحيان بمثابة مساحة للتحوط من التضخم الذي يقوده النفط.

وتعرض الذهب في الأسبوع الماضي لضغوط ملحوظة من البيانات الاقتصادية التي أظهرت تحسناً أفضل من التوقعات بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي لثاني أكبر اقتصاد بالعالم ما أدى لتحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

وعند تسوية جلسة اليوم، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو بنسبة تزيد عن 0.1% أو ما يعادل 1.60 دولار ليصل إلى 1277.60 دولار للأوقية، بعد أن وصل إلى 1281 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وكان المعدن الأصفر سجل خسائر بنحو 19 دولاراً في الأسبوع الذي انتهت جلساته يوم الخميس، مع حقيقة إغلاق الأسواق يوم الجمعة في عطلة رسمية احتفالاً بيوم الجمعة العظيمة.

في حين استقر سعر التسليم الفوري للمعدن في تمام الساعة 5:43 مساءً بتوقيت جرينتش، ليسجل 1275.66 دولار للأوقية بعد أن لامس مستوى 1270.63 دولار للأوقية في الجلسة السابقة ليكون أدنى مستوى منذ 27 ديسمبر الماضي.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% عند 97.275.