TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية تدرس 17 مشروعاً لإنتاج 150 مليون طائر

الزراعة المصرية تدرس 17 مشروعاً لإنتاج 150 مليون طائر
وزير الزراعة المصري عز الدين أبوستيت

القاهرة – مباشر: كشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر، أن الوزارة تدرس حالياً عدد 17 مشروعاً لإنتاج نحو 150 مليون طائر.

وأضاف الوزير عز الدين أبوستيت خلال افتتاح المؤتمر العلمي الحادي عشر للجمعية البيطرية المصرية للدواجن بعنوان نحو "استراتيجية وطنية لحل مشاكل صناعة الدواجن"، أنه تم التعاقد على إقامة عدد 6 مشروعات داجنة لإنتاج ما يزيد على 200 مليون طائر.

   -مصر.. استمرار فرض رسم صادر على الجلود المصدرة لمدة عام

   -اتفاق مصري سعودي على "فورية" إرسال بيانات الشحنات الزراعية المخالفة

وأشار أبوستيت، إلى تبني الوزارة خطة تشجيع الاستثمار وإقامة مشروعات الإنتاج الداجني بالظهير الصحراوي والمناطق الصحراوية حيث تتيح الدولة التعاقد بنظام حق الانتفاع.

​ولفت الوزير إلى أن هذا الملتقى للعلماء والمشاركة الفاعلة من الشركات العاملة بكافة مجالات صناعة الدواجن سيسهم بشكل كبير في نقل الخبرات والمعلومات لتطوير الصناعة والمساهمة في وضع الاستراتيجيات لحل المشاكل التي تواجه صناعة الدواجن. 

وأضاف وزير الزراعة أن مصر تخطو بخطوات عملاقة وغير مسبوقة في مسيرة التنمية في كافة المجالات مما يتطلب تضافر كافة الجهود والكيانات لدعم مسيرة التنمية الزراعية 2030.

من ناحيتها أكدت منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن الجمعية البيطرية المصرية للدواجن على مدار تاريخها الطويل نجحت في تطوير صناعة الدواجن بمصر وحل مشاكلها.

وأضافت محرز، أن حجم صناعة الدواجن بمصر كبير حيث تملك صناعة ضخمة ومتطورة تبلغ مليار ومائة مليون طائر تسمين وثلاثة عشر مليار بيضة مائدة.

وأشارت إلى أن الوزارة خطت خطوات عظيمة لمراجعة وتيسير القرارات المنظمة والإجراءات لتشجيع المربيين خاصة الصغار منهم على ترخيص مزارعهم وتطويرها ورفع كفاءتها لتقليل الخسائر وتعظيم الربحية حفاظاً على استمرارية صغار المربيين وحماية لأرزاقهم ومصادر دخلهم.

وأكدت قيام الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية بمراجعة الإجراءات وتخفيض رسوم منح الموافقات والتراخيص كل هذا تيسيراً ودعماً للاستثمار.

ترشيحات:

السيسي يوافق على اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية

مصر.. استمرار فرض رسم صادر على الجلود المصدرة لمدة عام