TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: إيداعات حساب المواطن تجاوزت 40 مليار ريال..خلال 17 شهراً

السعودية: إيداعات حساب المواطن تجاوزت 40 مليار ريال..خلال 17 شهراً
حساب المواطن

 

الرياض – مباشر: ارتفع عدد المستفيدين من الدفعة السابعة عشرة في برنامج حساب المواطن السعودي 3%، ليبلغ إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين 3.77 مليون مستفيد مقارنةً بالدفعة الماضية التي بلغ عدد مستفيديها 3.76 مليون مستفيد.

وأفاد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، بأن إجمالي المبالغ المدفوعة في دفعة شهر أبريل لعام 2019 بلغ أكثر من 2.5 مليار ريال، ليصبح مجموع ما أودع في حسابات المستفيدين البنكية منذ انطلاقة البرنامج حتى هذه الدفعة 40 مليار ريال.

   -اتفاق مصري سعودي على "فورية" إرسال بيانات الشحنات الزراعية المخالفة

   -البيئة السعودية تعلن أسماء المرشحين لشغل 100 وظيفة

وذكر القحطاني، أن 44% من أرباب الأسر والمستقلين قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل في هذه الدفعة، موضحًا أن عدد أرباب الأسر تجاوز 2.2 مليون مُشكلين 61% من إجمالي المستفيدين فيما بلغ عدد المستقلين أكثر من 1.4 مليون مستفيد ليشكلوا ما نسبته 39%.

وأشارت أرقام الدفعة إلى أن الإناث المستفيدات كأرباب أسر شكلن 7% فيما بلغت نسبة الذكور 93%، فيما أوضحت تفاصيل الدفعة أن المستقلات الإناث شكلن 53% فيما بلغت نسبة الذكور المستقلين 47%.

وأظهرت التقارير بحسب القحطاني، أن 84% من إجمالي المستقلين والبالغ عددهم 1.4 مليون قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل، بينما تحصل 16% على الاستحقاق الجزئي والأدنى، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ودعا القحطاني المواطنين للتقديم والتسجيل للاستفادة من الدفعة القادمة، مبينًا أن التسجيل متاح للجميع على مدار العام بشرط تجاوز معايير الأهلية والاستحقاق، موضحًا أن دراسة الأهلية تتم بشكل شهري بعد كل دفعة للمتقدمين المكتملة طلباتهم، قبل يوم 10من الشهر القادم.

ترشيحات

"حساب المواطن": زيادة أسعار البنزين بالسعودية تم تغطيتها قبل التطبيق

كل ما تريد معرفته عن حساب المواطن بالسعودية (سؤال وجواب) 

مصر تشير إلى توافق عربي بشأن التوصل لحل نهائي..للقضية الفلسطينية

خمسة تغيرات متباينة بحصص كبار الملاك في السوق السعودي