TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم السعودية المصرية للاستثمار

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم السعودية المصرية للاستثمار
شاشة البورصة - ارشيفية

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية تحريك سعر الإصدار بالجنيه المصري بالسعودية المصرية للاستثمار والتمويل (SEIGA) هبوطاً بنسبة 17.16%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 12.56% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

وحددت البورصة المصرية تحريك سعر الإصدار بالدولار الأمريكي في السعودية المصرية للاستثمار والتمويل هبوطاً بنسبة 26.64%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 19.4% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

   *21 أبريل.. نهاية الحق في كوبون السعودية المصرية للاستثمار

  *مساهمو السعودية المصرية يُقرون توزيع كوبون 2.5 جنيه للسهم

وأضافت البورصة في بيان اليوم الأحد، أنه من المقرر تحريك السعر بدءاً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدي للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأقل من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت البورصة أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع)، ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وكانت قالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق لشركة السعودية المصرية للاستثمار يوم الموافق 21 أبريل الجاري.

وقررت توزيع الكوبون رقم 38 بواقع 2.5 جنيه للسهم الواحد للإصدار المصري والدولاري في 24 أبريل الجاري.

ترشيحات ..

مصر تشير إلى توافق عربي بشأن التوصل لحل نهائي..للقضية الفلسطينية

توقعات الأرصاد المصرية بشأن طقس الأحد