تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات القطرية تطرح استشارة عامة حول ترخيص الشبكات المنزلية

تنظيم الاتصالات القطرية تطرح استشارة عامة حول ترخيص الشبكات المنزلية
مواطن يجري مكالمة هاتفية

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات العامة القطرية اليوم الأحد طرح استشارة عامة حول ترخيص فئوي مقترح، وخاص بالشبكات المنزلية اللاسلكية، وفق بيان.

واشارت الهيئة إلى أنها تستهدف تلقي آراء وتعليقات أصحاب المصلحة المتعددين حول محتوى الترخيص، سواء من المستهلكين أو مقدمي خدمات الاتصالات، أو جهات تصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات الراديوية والموردين لها، وذلك في موعد أقصاه 21 مايو 2019.

* أصول القطاع المصرفي القطري تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق

* سهم مصرف قطر الإسلامي بأعلى سعر منذ الإدراج

ويختص الترخيص الفئوي المقترح بالشبكات المنزلية اللاسلكية للأجهزة الذكية، والتي هي عبارة عن أجهزة إلكترونية تعمل بشكل تفاعلي، فعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنها لديها القدرة على الاتصال مع الأجهزة الذكية الأخرى وذلك من خلال الشبكة المنزلية اللاسلكية التي تربط بين مختلف الأجهزة والأنظمة في المنزل بحيث يمكن التحكم فيها جميعاً عن بعد من خلال أوامر بسيطة.

ونوه بأنه من أمثلة تلك الأنظمة، التشغيل الآلي للأجهزة الكهربائية المنزلية والتدفئة، وأنظمة الإنذار والاستشعار اللاسلكية، بالإضافة إلى أنظمة التشغيل الآلي للإضاءة.

وكشف البيان أن ذلك الترخيص يمكن أي شخص في قطر من امتلاك وتركيب وتشغيل الفئة المعتمدة من هذه الأجهزة للاستخدام الشخصي، وذلك دون الحاجة للتقدم بطلب للحصول على ترخيص، أو دفع أي رسوم خاصة بالترخيص، أو باستخدام الطيف الترددي. وتابع أنه يجب على المستخدم التأكد من توافق هذه الأجهزة مع الإطار التنظيمي للهيئة، وتشغيلها وفقاً للترددات المحددة في الترخيص، فضلاً عن اتباع إجراءات التخليص الجمركي اللازمة.

أما في حالة استيراد هذه الأجهزة لأغراض تجارية في دولة قطر، فإن المستورد ملزم بالتقدم للحصول على شهادة اعتماد النوع ورخصة استيراد أجهزة الاتصالات وشهادة تخليص جمركي من هيئة تنظيم الاتصالات.

ترشيحات..

مملوكة لـ"الخليج الدولية" توقع عقداً لـ3 سنوات مع "نفط الشمال"

قطر للاستثمار يشتري حصة بمحفظة عقارية بـ"نيويورك" بمشاركة "أكويزشنز"

المنصوري: 10-11% نسب تملك الأجانب في شركات بورصة قطر

غداً.."صناعات قطر" تعلن القوائم المالية للربع الأول

"الإيداع المركزي": زيادة رأسمال "قطر للتأمين" بـ7.7 مليون سهم