TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "ناقلات" قطر ترتفع 9% في الربع الأول

أرباح "ناقلات" قطر ترتفع 9% في الربع الأول
أحد الموانئ القطرية
ناقلات
QGTS
1.05% 3.84 0.04

الدوحة – مباشر: ارتفعت أرباح شركة قطر لنقل الغاز المحدودة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 9% على أساس سنوي، وفق بيان الشركة لـ"مباشر" اليوم الأحد.

وسجلت ناقلات في الثلاثة الأشهر المنتهية في 31 مارس السابق أرباحاً بنحو 236 مليون ريال (64.85 مليون دولار)، مقابل 217 مليون ريال (59.63 مليون دولار) أرباح الربع الأول من 2018.

* أصول القطاع المصرفي القطري تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق

* سهم مصرف قطر الإسلامي بأعلى سعر منذ الإدراج

وعزا بيان ناقلات نمو الأرباح إلى الاستحواذ على حصة في سفينتين جديدتين لنقل الغاز الطبيعي المسال، وكذلك الاستحواذ على حصة في وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية، مع إضافتها لأسطول الشركة ورفع نسبة الكفاءة التشغيلية، وترشيد المصروفات الادارية والعمومية.

وإلى جانب ذلك فقد وقعت ناقلات بتوقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة مع "ماران" اليونانية لتملك 4 سفن جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال، وتشكل القدرة الاستيعابية الحالية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال التابعة لناقلات تقريباً إلى 11.5% من إجمالي القدرة العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال.

وأكد مجلس الإدارة ناقلات أن الشركة في وضع مالي مستقر والذي يرجع بصفة أساسية إلى استقرار التدفقات النقدية، وارتباط الشركة بعقود طويلة الأجل مع مستأجرين ذو ملاءة مالية قوية.

وكانت أرباح ناقلات قد ارتفعت بنسبة 5.3% إلى 891.1 مليون ريال، مقارنة بنحو 846.2 مليون ريال في 2017، وأقرت عمومية الشركة توزيع 10% من القيمة الاسمية أرباحاً نقدية بواقع ريال لكل سهم، كما صادقت على تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وأنهى سهم ناقلات تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.33% ليصل إلى سعر 21.33 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 6.53 مليون ريال، وزعت على 305.33 ألف سهم.

ترشيحات..

مملوكة لـ"الخليج الدولية" توقع عقداً لـ3 سنوات مع "نفط الشمال"

قطر للاستثمار يشتري حصة بمحفظة عقارية بـ"نيويورك" بمشاركة "أكويزشنز"

المنصوري: 10-11% نسب تملك الأجانب في شركات بورصة قطر

غداً.."صناعات قطر" تعلن القوائم المالية للربع الأول

"الإيداع المركزي": زيادة رأسمال "قطر للتأمين" بـ7.7 مليون سهم