TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مديرو ابن سينا فارما يتقدمون بالطعن على حكم تغريمهم مالياً

مديرو ابن سينا فارما يتقدمون بالطعن على حكم تغريمهم مالياً
صورة تعبيرية

القاهرة- مباشر: قالت شركة ابن سينا فارما (ISPH)، إن بعض المديرين بالشركة قدموا طلباً بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض في قضية تخفيض الغرامة السابقة من 2.04 مليار جنيه إلى 160 مليون جنيه، وتبرئة بعض المديرين.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أنه سيتم تقديم الطعن نظراً لأن هذا الحكم غير بات من الأحكام القابلة للطعن، وليم يتم بعد تحديد جلسة لنظر النقض.

   *البورصة المصرية توجه إنذاراً لـ66 شركة بسبب القوائم المالية

  *نمو الإيرادات يرتفع بأرباح ابن سينا السنوية 54%

وأوضحت الشركة أنه في حالة حكم محكمة النقض بقبول نقض مديرين الشركة، تتم إعادة المحاكمة ويكون فيها الحد الأقصى هو حكم محكمة الاستئناف الصادر في 19 فبراير الماضي حيث لا يضار طاعن بطعنه.
وكانت المحكمة الابتدائية أصدرت حكمها الابتدائي في 28 فبراير الماضي بتغريم عدد من مديريرن الشركة بما يمثل الحد الأقصى للعقوبة المقرر بالقانون والتي بلغت 2.040 مليار جنيه، الخاصة بدعوى مخالفة قانون حماية المنافسة.

وأشارت إلى أن مديري الشركة لهم الحق في الطعن أمام محكمة النقض خلال المدة المقررة قانوناً نظراً لأن الحكم غير بات وقابل للطعن.

ونوهت ابن سينا فارما بأن التصالح هو أحد البدائل المطروحة أمام الشركة والتي كفلها قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وكانت ابن سينا أقامت دعوى بالاستئناف مع مجموعة من مديري الشركات ضد حكم تغريمهم نحو 5.58 مليار جنيه في قضية مخالفتها لقانون حماية المنافسة.

ويرجع أصل القضية عندما أقر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة في ديسمبر 2015، بإحالة 4 شركات لنيابة الشئون المالية والتجارية وذلك لثبوت مخالفتها لنص المادة 6 فقرة (أ) و(د) من قانون حماية المنافسة.

وأكد حماية المنافسة أن الشركات اتفقت على توحيد السياسة البيعية والتسويقية المتمثلة في تقليص فترات الائتمان والخصم النقدي الممنوحة للصيدليات من الشركات أطراف الاتفاق (رامكو فارم لتجارة وتوزيع الأدوية - ابن سينا - مالتي فارما - شركة المتحدة للصيادلة).

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قضت في مارس الماضي، بتوقيع غرامة قدرها 5.58 مليار جنيه ضد أربع شركات لتوزيع الأدوية، في القضية التي أحالها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضدها في ديسمبر 2015، لثبوت مخالفتها لقانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 262.52 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 170.13 مليون جنيه في العام السابق له.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 13.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 9.8 مليار جنيه في العام السابق له.

ترشيحات:

20 أبريل.. مساهمو ابن سينا فارما يناقشون توزيعات الأرباح

الرقابة المالية توافق على إفصاح ابن سينا بزيادة رأس المال