تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يُدين تفجيرات سريلانكا..ويدعو لتكاتف دولي لمواجهة الإرهاب

السيسي يُدين تفجيرات سريلانكا..ويدعو لتكاتف دولي لمواجهة الإرهاب
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الأعمال الإرهابية التي وقعت في دولة سريلانكا، لا تستهدف دولة بعينها وإنما تستهدف الإنسانية كلها.

وأضاف السيسي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "علينا جميعاً أن نقف اليوم أمام مسؤوليتنا التاريخية تجاه هذه الأعمال المتجردة من كل معاني الإنسانية".

من ناحيته، ذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، أن الرئيس السيسي، أدان بأشد العبارات التفجيرات الإرهابية التي طالت عدد من الكنائس والفنادق في سريلانكا، تزامنا مع قداس عيد الفصح، وفقاً لاكسترا نيوز.

وأشار السيسي، إلى أن الأمر يحتم العمل الدولي المتكاتف لوضع حد لخطر الإرهاب لتقويض نشاطه من خلال مواجهة شاملة لكافة عناصره.

وتابع، أن الإرهاب يستهدف "بث الرعب والفزع في قلوب جميع سكان العالم، وإثارة الفوضى وهز استقرار المجتمعات، مدفوعاً في ذلك بأفكار مسمومة، وبكراهية عميقة لكل ما أنجزه بنو البشر من حضارة ورقي وتقدم".

وأوضح الرئيس، أن "الإرهاب الأسود يشكل جرحاً غائراً في ضمير البشرية، ويعلن مرة بعد مرة استخفافه بالروح الإنسانية وعدم احترامه لقدسيتها، فيستهدف الأبرياء والآمنين على اختلاف أديانهم وعقائدهم، سواء في دور العبادة أو في أي مكان تطوله يده الآثمة".

وشهدت العاصمة السيرلانكية، كولومبو، 8 انفجارات متتالية ضربت مجموعة من الكنائس والفنادق، وخلفت نحو أكثر من 180 قتيلًا، ومئات الجرحى، حسبما صرحت الشرطة في سيرلانكا، وبلغ عدد القتلى 189 قتيلاً وأصيب أكثر من 500. ومن بين المتوفين 35 أجنبياً، وفقاً لموقع اكسترا نيوز.

ترشيحات:

مصر وروسيا توقعان اتفاق بدء تنفيذ محطة الضبعة النووية

10 شركات مصرية تتقدم للمساهمة في تنفيذ محطة الضبعة النووية

السيسي: تريليون جنيه تكلفة تنفيذ محطة الضبعة النووية

مصر.. خطوة إيجابية في عملية ترخيص محطة الضبعة النووية