TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول يرتفع بمفرده

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول يرتفع بمفرده
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: سيطرت حالة التباين على المؤشرات الكويتية في نهاية تعاملات اليوم الأحد، للجلسة الثانية على التوالي، وسط حالة من التراجع أصابت التداولات بالبورصة.

وتراجع المؤشران العام والرئيسي عند الإغلاق بنسبة 0.09% و0.52% على الترتيب، فيما ارتفع مؤشر السوق الأول بمفرده بواقع 0.07% بدفع من صعود سهمي "بيتك" و"زين" بالإضافة لـ"هيومن سوفت".

* اليوم.. القطاع الخاص يتسلم بورصة الكويت رسمياً

* 20 مليار دينار إيرادات متوقعة بموازنة الكويت 2019/2018

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن الأداء اليوم يُعد استمراراً لتعاملات الأسبوع الماضي التي سيطر عليها التباين في غالبية الجلسات حتى أن المُحصلة الأسبوعية جاءت على تباين.

وأوضح الرومي أن حالة الترقب والانتظار باتت هي المُسيطرة حالياً على تعاملات المتداولين بالبورصة الذين يقعون تحت ضغوط الإعلانات الفصلية للشركات خلال الربع الأول من العام الجاري، وبين قرب حلول شهر رمضان.

وأضاف الرومي أن هذا الوقت من العام عادتاً ما يشهد سيطرة الجانب البيعي على التداولات مع قرب حلول الشهر الكريم بالإضافة إلى فترة الامتحانات واقتراب موسم الإجازات الصيفية.

فنياً، قال الرومي إن المؤشر العام مازال إيجابياً طالما استقر فوق خط الدعم الواقع عند مستوى 5800 نقطة، إلا أنه اليوم بات قريباً من كسر هذا الخط والذي ربما يتأكد بالأمس، موضحاً بأن المقاومة الأساسية للمؤشر عند 5850 نقطة.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة التأمين بنسبة 1.1%، فيما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بواقع 0.56%.

وجاء سهم "المنتجعات" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض تقترب نسبته من 21%، فيما تصدر سهم "الصناعات الوطنية" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 8.6%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 32.7% إلى 28.7 مليون دينار مقابل 42.63 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما تراجعت أحجام التداول 16.2% إلى 173.65 مليون سهم مقابل 207.17 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.41 مليون دينار مُرتفعاً 1.02%، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" الكميات بتداول 16.71 مليون سهم مُستقراً عند سعر 259 فلساً.

ترشيحات:

الكويت والصين توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الضرائب

تقرير: السعودية تقتنص 41% من أرباح شركات الخليج بـ2018

العربية العقارية تؤجر برج كريستال بالكامل

عمومية "أسمنت الخليج" تُقر توزيع 5 فلوس

عمومية "أسمنت أبيض" تُقر توزيع 5 فلوس

أداء متباين للمؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

"المركزي" الكويتي يوافق لـ"برقان" على إصدار سندات بـ500 مليون دولار

ترقب ببورصة الكويت وسط توقعات بأسبوع متذبذب مصحوب بارتفاع للسيولة