TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الإسكان المصرية تخصص أراضي لتنفيذ مشروعات بـ500 مليار جنيه

وزير: الإسكان المصرية تخصص أراضي لتنفيذ مشروعات بـ500 مليار جنيه
وزير الإسكان المصري عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: قال وزير الإسكان المصري، إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق خلال 2018، على تخصيص 113 قطعة أرض بمساحة إجمالية بنحو 2530 فداناً في 24 مدينة جديدة، لإقامة مشروعات تنموية وخدمية مختلفة.

وأضاف عاصم الجزار في بيان اليوم الأحد، أن المشروعات المقرر إقامتها على تلك الأراضى تبلغ استثماراتها نحو 500 مليار جنيه، وتوفر 450 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بخلاف العائد المجتمعي بتوفير مزيد من الأنشطة الخدمية المميزة بالمدن الجديدة.

             *الوزراء المصري يتابع عملية الاستفتاء على الدستور بالداخل..والسيسي يدلي بصوته

            *رئيس النواب المصري: النتائج الأولى للمشاركة في الاستفتاء جاءت مبشرة

وأكد الوزير، أن الدولة تعمل على توفير الأراضي لتلبية الطلبات الاستثمارية، التي تؤدي إلى زيادة معدلات التنمية بالمدن الجديدة، من خلال توفير الأنشطة السكنية والخدمية المميزة بها.

وذكر معاون وزير الإسكان، أن الأراضي التي تم تخصيصها تتوزع كالتالي: 35 قطعة أرض بأنشطة تعليمية بمساحة إجمالية 502 فدان، في 20 مدينة جديدة، و20 قطعة أرض بمساحة 1553 فداناً بنشاط عمراني متكامل، في 15 مدينة جديدة، و3 قطع أراضٍ بمساحة 18 فداناً بنشاط نوادي، في 3 مدن جديدة.

وتابع وليد عباس: "و11 قطعة أرض بمساحة 96 فداناً بأنشطة طبية، في 7 مدن جديدة، و3 قطع أراضٍ بمساحة 34 فداناً بأنشطة اجتماعية للمؤسسات والجمعيات غير الهادفة للربح، في 3 مدن جديدة، و25 قطعة أرض بمساحة 48 فداناً بأنشطة تجارية وإدارية متنوعة، في 20 مدينة جديدة، و16 قطعة أرض بمساحة 278 فداناً بأنشطة لوجستية، في 12 مدينة جديدة.

ترشيحات:

التخطيط: 6% نمو مستهدف للاقتصاد المصري بخطة الموازنة (فيديوجراف)

السيسي يوافق على اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية

الدولار الأمريكي يستقر أمام الجنيه المصري في 17 بنكاً