TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشير إلى توافق عربي بشأن التوصل لحل نهائي..للقضية الفلسطينية

مصر تشير إلى توافق عربي بشأن التوصل لحل نهائي..للقضية الفلسطينية
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة – مباشر: أكد وزير الخارجية سامح شكري أن هناك توافقاً بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية على ضرورة التوصل إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية يستند على مبادئ الشرعية الدولية والمبادرة العربية وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك رداً على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ليندوي سيسولو، حول الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة غداً الأحد.

السيسي يوافق على اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية

اتفاق مصري سعودي على "فورية" إرسال بيانات الشحنات الزراعية المخالفة

وأوضح الوزير، أن اجتماع مجلس الجامعة العربية غداً سيعقد بطلب من فلسطين للاستماع للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ولطرح الرؤية للوضع الحالي ورؤية فلسطين لتحقيق السلام والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الدعم الذي يتوفر للشعب الفلسطيني وتحقيق كافة حقوقه المشروعة هو أمر مستقر، لافتاً إلى أنه خلال هذه المرحلة فإن هناك العديد من التحديات التي يجب التعامل معها والقدرة على تجاوزها من خلال استمرار إظهار التوافق العربي والعمل العربي المشترك.

من ناحيتها، أكدت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا دعم بلادها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي "لا تتجزأ".

وحول التعاون التجاري بين مصر وجنوب أفريقيا وسبل تعزيزه، أشار شكري إلى قدرات وإمكانيات مصر وجنوب أفريقيا والمجالات المتاحة للمزيد من التعاون على المستوى الاقتصادي وأيضاً في إطار تنمية القدرات.

وقال: هناك علاقة تكاملية في مجالات تتفوق فيها جنوب أفريقيا وأخرى تتفوق فيها مصر، ونستطيع أن نعزز قدراتنا المشتركة، ما سيدفع أيضاً بالتكامل الأفريقي في ضوء اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا بتعزيز التنمية في أفريقيا، وتابع: "نعمل على دخول اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية حيز النفاذ".

من ناحيتها، قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: "نعمل على الاستخدام الأمثل لقدرات القارة"، مؤكدة أهمية اتفاقية التجارة الحرة التي وقعت وتم التصديق عليها من قبل 22 دولة لتكون جاهزة بذلك للدخول حيز النفاذ.

ترشيحات:

السيسي لأبومازن: موقف مصر من القضية الفلسطينية "ثابت"

السيسي: "حل القضية الفلسطينية سيفوت الفرصة على قوى الشر

مصر تؤكد موقفها الثابت من دولة فلسطينية على حدود يونيو1967