التخطيط الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع "المعلومات المدنية"..بشأن التوقيع الإلكتروني

التخطيط الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع "المعلومات المدنية"..بشأن التوقيع الإلكتروني
الامانة العامة للتخطیط والتنمیة

الكویت – مباشر: وقعت الامانة العامة للتخطیط والتنمیة بدولة الكويت، مذكرة تفاهم مع الهیئة العامة للمعلومات المدنیة بشأن تعزیز خدمة التوقیع الإلكتروني على التعاملات الالكترونیة.

وقال الأمین العام للمجلس الاعلى للتخطیط والتنمیة الدكتور خالد مهدي في تصریح صحفي الیوم السبت إن هذا التعاون یهدف الى إنشاء وتشغیل البنیة التحتیة للمفتاح العام للأمانة كجزء من البنیة التحتیة للمفتاح العام للكویت.

   - عقب حريق محدود..البترول الكويتية: إنتاج مصفاة ميناء الأحمدي لم يتأثر

   -تقرير: ارتفاع مبيعات العقارات في الكويت بنسبة 16% خلال فبراير

وأضاف مهدي أن هذا الاستخدام للبطاقة المدنیة الذكیة والشهادات الرقمیة یحقق الأمن من هویة المستخدم ولحمایة أمن المعلومات وتفعیل استخدامات الهویة الرقمیة والتوقیع الرقمي، وفقا لوكالة الأنباء "كونا".

وأوضح أن هذا الاستخدام یسهم كذلك في التحول الى الحكومة الرقمیة وتفعیل سیاسات اقتصادیات المعرفة في مختلف الخدمات والمعاملات الالكترونیة للأنظمة الخاصة بالأمانة العامة.

وأكد أن هذا التعاون یأتي نظرا لتزاید الخدمات الالكترونیة التي تقدمها الأمانة العامة في تعاملاتها المختلفة وحرصها على تطبیق التوقیع الإلكتروني في جمیع المعاملات الالكترونیة التي تقدمها عبر نظام میكنة الوثائق والمراسلات الإلكترونیة الحكومیة والمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الخمسیة للدولة.

من جهته قال الأمین العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي في (التخطیط) طلال الشمري في تصریح مماثل إن التعاون بین الجانبین جاء رغبة من الأمانة العامة بهدف توفیر التقنیة الآمنة لضمان أمن وسریة البیانات وللاستفادة من الخدمات الإلكترونیة المقدمة من القطاعات والجهات الحكومیة والقطاع الخاص.

وأضاف الشمري أن التوقیع على السجلات والرسائل والمعاملات والمستندات والتوقیعات الإلكترونیة ذات العلاقة بالمعاملات المدنیة والإداریة یسهم في توفیر الحمایة للبیانات الشخصیة في انجاز المعاملات سواء عقود واتفاقیات مع إمكانیة تشفیرها في الكویت.

وذكر أن هذا الإجراء یسهم في تطبیق قرار اللائحة التنفیذیة وقانون المعاملات الالكترونیة رقم (20 لسنة 2014) بشأن إنشاءالتوقیع الإلكتروني وللاستفادة من الخدمات الإلكترونیة المقدمة من القطاعات والجهات الحكومیة والقطاع الخاص وغیرها.

ترشيحات

 إنفوجرافيك..5 دول عربية بقائمة الأكثر تعاملاً في تحويلات الأجانب عالمياً

الشراكة الكويتية تطرح مزايدة على مشروعات سوق الزل..وساحتي الصرافيين والجنوبية