اليوم.. بغداد تشهد انطلاق مؤتمر برلمانات دول جوار العراق

اليوم.. بغداد تشهد انطلاق مؤتمر برلمانات دول جوار العراق
أعمال مؤتمر قمة برلمانات دول جوار العراق

مباشر: انطلقت أعمال مؤتمر قمة برلمانات دول جوار العراق، اليوم السبت، بمشاركة رؤساء وممثلي سبعة برلمانات دول ھي الكویت والسعودیة وسوریا والاردن وتركیا وإیران إضافة إلى العراق المضیف.

ومن المقرر، أن یصدر عن المؤتمر بیان ختامي بعد جلستین الأولى علنیة لإلقاء الكلمات لرؤساء البرلمانات والثانیة تشاوریة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

    --البيئة الكويتية توضح أسباب ظاهرة "المد الأحمر"

   --محللون: 3 مخاطر رئيسية تواجه سوق النفط العالمي

كما من المقرر أن یلتقي رؤساء البرلمانات بعد ذلك بالرئیس العراقي برھم صالح ورئیس الوزراء عادل عبد المھدي.

وأعلن البرلمان العراقي، قد أعلن في بیان في وقت سابق أن المؤتمر الذي یعقد تحت عنوان (العراق .. استقرار وتنمیة) یعد تحولا مھما وانتقالیة نوعیة في مسیرة الدبلوماسیة النیابیة العراقیة وقدرتھا على جمع الجوار على طاولة واحدة بما یسھم بتعزیز الاستقرار وتوفیر فرص التنمیة والازدھار لشعوب الدول المشاركة.

وشارك بالمؤتمر عن الجانب الكویتي رئیس مجلس الامة مرزوق الغانم، وعن السعودیة رئیس مجلس الشورى عبد الله ال الشیخ، وعن سوریا رئیس مجلس الشعب حموده الصباغ، وعن الأردن رئیس مجلس النواب عاطف الطراونة.

كما حضر المؤتمر عن تركیا رئیس مجلس الأمة مصطفى شان توب وعن إیران عضو لجنة الأمن والعلاقات الخارجیة في مجلس برلمان الشورى علاء الدین بروجردي فیما ترأس المؤتمر عن الجانب العراقي رئیس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

ترشيحات:

ولي العهد: نمو وقوة العراق شيء أساسي للسعودية

وزير: أرامكو تساعد بغداد في استكشاف الغاز بصحراء العراق الغربية