TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق مصري سعودي على "فورية" إرسال بيانات الشحنات الزراعية المخالفة

اتفاق مصري سعودي على "فورية" إرسال بيانات الشحنات الزراعية المخالفة
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، عز الدين أبوستيت، إنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على إرسال بيانات الشحنات المخالفة فور ظهور نتائج التحاليل المعملية إلى الحجر الزراعي المصري.

وأكد أبوستيت في بيان صادر اليوم السبت، أن زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية، منتصف الأسبوع الماضي، كانت مثمرة، وتم خلالها الاتفاق مع نظيره السعودي على تكثيف سبل التعاون في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي، خاصة زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين الجانبين.

   --غرفة القاهرة التجارية توفر أتوبيسات لنقل المواطنين إلى مقار الاستفتاء

   --محللون: 3 مخاطر رئيسية تواجه سوق النفط العالمي

وأشار أبوستيت، إلى أنه تم الاتفاق على تفعيل نقاط الاتصال الرسمية بين البلدين، الممثلة في الحجر الزراعي المصري وإدارة المخاطر بوزارة الزراعة السعودية، فضلاً عن ضرورة التواصل المستمر بين الجانبين من خلال الاتصال الهاتفي كل أسبوعين أو عقد اجتماعات دورية عند الضرورة للوقوف على أي مستجدات أو مشكلات تعوق الاتفاقات.

وأوضح أنه تم الاتفاق أيضاً على إرسال بيانات الشحنات المخالفة فور ظهور نتائج التحاليل المعملية إلى الحجر الزراعي المصري، وذلك من خلال إرسال صورة الشهادة الزراعية الواردة مع الشحنة، وصورة من نتيجة التحاليل المعملية التي أجراها الجانب السعودي للشحنة، فضلاً عن موافاة مصر بالتشريعات الخاصة بالجانب السعودي المتعلقة بقوائم المبيدات المحظورة والمعدلات المسموح بها من خلال نقطة الاتصال الرسمية.

وقال أبوستيت، إنه تم وضع نظام لتتبع كافة المحاصيل الزراعية، بما يتيح معرفة مصدر الشحنات المخالفة بداية من المزرعة إلى محطة التعبئة المعتمدة والشركة المصدرة، وذلك من خلال منظومة تكويد المزارع التصديرية ومحطات التعبئة تحت إشراف الحجر الزراعي المصري.

وشدد الوزير، على أنه سيتم إيقاف المزرعة والمصدر أصحاب الشحنة التي يثبت مخالفتها للاشتراطات.

ترشيحات: