الكويت توقع مذكرة للتعاون الضريبي على هامش مبادرة الحزام والطريق

الكويت توقع مذكرة للتعاون الضريبي على هامش مبادرة الحزام والطريق
منتدى مبادرة الحزام والطري

الكويت - مباشر: وقعت دولة الكويت على مذكرة تفاهم تأسيس منتدى مبادرة الحزام والطريق، والتي تضم 80 دولة، للتعاون في مجال الضرائب.

وقال الوكيل المساعد للشؤون المالية والضريبة، أسيل السعد المنيفي، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن المذكرة لا تنشئ أي حقوق ولا ترتب أي التزامات على دولة الكويت.

والجدير بالذكر، أن دولة الكويت وقعت على المذكرة بالمنتدى الأول لمبادرة الحزام والطريق للتعاون في مجال الضرائب، المنعقد في مدينة وتشن بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 18 حتى 20 أبريل 2019.

وتنص المذكر، على إيجاد آلية لتعاون إدارات الضرائب، وتسهيل التجارة والاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي للأطراف المتعاونة والمساهمة في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة للدول الأعضاء، إضافة إلى دعم وإتمام معايير الضريبة العالمية كما هو الحال في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD واتفاقية الضريبة النموذجية للأمم المتحدة.

ويهدف المنتدى إلى تكوين آلية التعاون الضريبي في العالم، بهدف تسهيل التعاون في إدارة الضرائب، وحل النزاعات الضريبية، وتعزيز بناء القدرات الضريبية، وتشجيع تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في إدارة الضرائب بين الدول الأعضاء في مبادرة الحزام والطريق.