تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يتابع عملية الاستفتاء على الدستور بالداخل..والسيسي يدلي بصوته

الوزراء المصري يتابع عملية الاستفتاء على الدستور بالداخل..والسيسي يدلي بصوته
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: بدأت غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء من الساعة التاسعة صباحاً متابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بجميع محافظات الجمهورية، والتي بدأت اليوم السبت، وتستمر حتى بعد غد الاثنين بجميع محافظات الجمهورية.

وفي بداية اليوم الانتخابي، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإدلاء بصوته في إحدى المدارس بمصر الجديدة.

          --الخارجية المصرية تتابع سير عملية التصويت في استفتاء الدستور

          --الوطنية للانتخابات تعلن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وأفاد مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، يتابع على مدار الساعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من داخل غرفة العمليات المركزية للحكومة للتواصل مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس، للتأكد من توافر كافة الدعم اللوجستي خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتضم غرفة العمليات المركزية ممثلي جميع الجهات المعنية بالدولة، وذلك لمتابعة الأحداث على مستوى الجمهورية، ومنهم ممثلو وزارات (الدفاع، الداخلية، التموين والتجارة الداخلية، الكهرباء والطاقة المتجددة، النقل، التنمية المحلية، الصحة والسكان، التضامن الاجتماعي، الطيران المدني، والسياحة)، فضلاً عن هيئة الإسعاف المصرية.

يذكر أن غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مجهزة بكافة وأحدث أجهزة الاتصال اللازمة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، كما أنها متصلة بـ27 غرفة عمليات فرعية في محافظات الجمهورية، بالإضافة لغرف عمليات الوزارات من خلال "شبكة الفيديو كونفرانس" في حضور ممثلين عن أجهزة وهيئات الدولة المعنية.

يشار إلى أن من قاعدة بيانات الناخبين تضم 61 مليوناً و344 ألفاً و503 ناخبين لهم حق التصويت.

ترشيحات:

مصر: اتاحة التصويت على الاستفتاء للوافدين باللجان الفرعية

تقرير: الوطنية للانتخابات تعقد أول مؤتمر صحفي بشأن الاستفتاء غدا