TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية المصرية تتابع سير عملية التصويت في استفتاء الدستور بالخارج

الخارجية المصرية تتابع سير عملية التصويت في استفتاء الدستور بالخارج
جانب من الاستفتاء على الدستور خارج مصر

القاهرة - مباشر: ذكرت غرفة عمليات وزارة الخارجية أنها تتابع منذ صباح، اليوم الجمعة، بدء إجراءات التصويت في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج.

ونوهت الوزارة في بيان، إلى توافد العديد من المصريين على المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وتزايدت الأعداد عقب صلاة الجمعة خاصةً في دول الخليج.

  --الهجرة المصرية تنفي شائعات التصويت الإلكتروني في الاستفتاء على الدستور

  --البترول المصرية توقع بروتوكول لتوصيل الغاز للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

وأضافت، أنه من المتوقّع استمرار توافد المواطنين خلال اليومين المقبلين السبت 20 أبريل والأحد 21 أبريل عطلة نهاية الأسبوع في أنحاء مختلفة من دول العالم.

وأكدت غرفة عمليات وزارة الخارجية أنها ستستمر في المتابعة على مدار الساعة مع البعثات في الخارج، والتأكُد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة سير عملية الاستفتاء، وتيسير عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والرد على جميع الاستفسارات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 للمصريين فى الخارج.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون أيام السبت والأحد والاثنين 20و21و22 من الشهر الجاري للمصريين فى الداخل.

والجدير بالذكر، أن الناخبين من الجالية المصرية بالخارج، بدأوا في عدد من الدول التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم، في أول أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

ترشيحات

مصر: اتاحة التصويت على الاستفتاء للوافدين باللجان الفرعية

المصريون يدلون بأصواتهم بالإمارات والعراق والبحرين وعمان في الاستفتاء