TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث تعزيز التعاون بمجال إنشاء المدن الذكية مع الهند

مصر تبحث تعزيز التعاون بمجال إنشاء المدن الذكية مع الهند
وزير الاتصالات-صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع نائب وزير الاتصالات الهندي، ارونا سندراجان، مجالات التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات لاسيما الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والمدن الذكية وبناء القدرات.

وأوضح عمرو طلعت، اليوم الجمعة، أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصر والهند من أجل تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، وبالأخص الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وبناء كوادر متخصصة في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

   --بدء توافد المصريين على السفارة بالرياض وجدة..للاستفتاء على التعديلات الدستورية

  --الهجرة المصرية تنفي شائعات التصويت الإلكتروني في الاستفتاء على الدستور

وأكد اللقاء، على أهمية التنسيق بين البلدين في كافة القضايا المشتركة في المحافل الدولية ومنها التعاون في مجال وضع المعايير الفنية للاتصالات، والقضايا المتعلقة بالاتحاد الدولي للاتصالات والاجتماعات المقبلة بما في ذلك المؤتمر الراديوي WRC، والذي من المقرر أن تستضيفه مصر في أكتوبر المقبل في شرم الشيخ.

وتم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون التقني بين البلدين في مجالات البحوث والتطوير المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالأخص في مجالات إنترنت الأشياء، وسلاسل الكتلة، والأمن السيبراني وتطبيقات M2M ، والذكاء الاصطناعي باستخداماته المختلفة.

والجدير بالذكر، أن اللقاء يأتي في إطار زيارة وفد هندي رفيع المستوى للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وذلك في الفترة من 18 حتى 21 أبريل الجاري.

ترشيحات 

إنفوجرافيك.. مصر إجازة في أسبوع

التنمية المحلية: تشكيل لجنة لدراسة أملاك النقل العام..المقترح استثمارها بالقاهرة