TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية توقع بروتوكول لتوصيل الغاز للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

البترول المصرية توقع بروتوكول لتوصيل الغاز للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

القاهرة - مباشر: وقعت شركة غاز القاهرة، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، بروتوكول مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، لنفيذ شبكة الغاز الطبيعي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأفادت وزارة البترول المصرية، أن البروتوكول الموقع بين شركتي غاز القاهرة والعاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، لتنفيذ البنية الأساسية اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى مباني مؤسسات الدولة بالحي الحكومي، تصل تكلفته الاستثمارية 30.5 مليون جنيه، وفقاً لصحيفة "الأهرام".

          --بالتعاون مع الانتاج الحربي.."تحيا مصر" يوافق على مشروع إماراتي للتمور

         --التنمية المحلية: تشكيل لجنة لدراسة أملاك النقل العام..المقترح استثمارها بالقاهرة

وقال وزير البترول المصري، طارق الملا، والذي شهد توقيع البروتوكول، أن الوزارة تعمل على إعطاء دفعات لتنفيذ برامج عمل سريعة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى جميع المشروعات القومية الحيوية التي تنفذها الدولة حالياً بخطوات سريعة ومنضبطة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اللواء أحمد زكى عابدين، أن مشروع تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي للحى الحكومي بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية، يستهدف توصيل الخدمة إلى مباني وزارات الحكومة على مساحة 153 فداناً ومباني كبرى مؤسسات الدولة.

فيما أكد رئيس شركة غاز القاهرة، محمد حسن قنديل، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للحى الحكومي سيجرى تنفيذه بوتيرة عمل سريعة، ضماناً للانتهاء من التنفيذ وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة.

والجدير بالذكر، أن طارق الملا، ومحمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، قد شهدا أيضاً توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" والهيئة القومية للإنتاج الحربي في مجال إنتاج عدادات الغاز مسبوقة الدفع والذكية.

ويشار إلى أن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) كشركة تابعة لوزارة الإنتاج الحربي والعاملة في مجال إنتاج وصيانة عدادات الغاز، وبين شركة "إيجاس"، لتطوير وإنتاج عدادات الغاز مسبوقة الدفع والمجهزة كعدادات ذكية.

ترشيحات

وزير البترول يبحث مع "ميثانكس" زيادة قدراتها الإنتاجية بمصر

إنفوجرافيك.. مصر إجازة في أسبوع