TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالتعاون مع الإنتاج الحربي.."تحيا مصر" يوافق على مشروع إماراتي للتمور

بالتعاون مع الإنتاج الحربي.."تحيا مصر" يوافق على مشروع إماراتي للتمور
جانب من اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر

القاهرة – مباشر: وافقت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، من حيث المبدأ على عرض من شركة (جنان) الإماراتية، حول مشروع استثماري للتمور بالوادي الجديد، بالتعاون بين الصندوق ووزارة الإنتاج الحربي.

واستعرضت اللجنة نتائج المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية (نور حياة) خلال الفترة من 7 فبراير الماضي وحتى الآن، في محافظات (السويس والشرقية والإسماعيلية والجيزة وبني سويف).

   -المصريون يدلون بأصواتهم بالإمارات والعراق والبحرين وعمان في الاستفتاء

   -السيسي يتلقى رسالة من الملك سلمان

وذكرت الصندوق في بيان اليوم الجمعة، أنه تم فحص نحو 8 آلاف شخص، وعلاج 5 آلاف آخرين، وعمل نظارة لنحو 4 آلاف و181 شخصا، وإجراء 536 عملية جراحية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، ومحمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق والمهندس محمد الأمين عضوا اللجنة التنفيذية للصندوق، وإبراهيم كرم المدير التنفيذي للصندوق، وتامر عبد الفتاح المدير المالي والإداري للصندوق، والدكتور محمد الوحش المستشار الطبي للصندوق.

وأشارت اللجنة إلى تم تنفيذ المبادرة الرئاسية في 186 مدرسة بمحافظات (الإسكندرية والشرقية والأقصر وقنا والمنيا) وعمل نظارات طبية لنحو 11 ألفا و300 طالب.
واستمعت اللجنة خلال الاجتماع اليوم، إلى عرض من وزارة الشباب والرياضة لمعدل تنفيذ مشروع إنشاء مركز شباب الأسمرات بحي المقطم بمحافظة القاهرة، على مساحة 11.5 فدان، حيث يشتمل المركز على ملاعب رياضية وحمامات سباحة وصالات ألعاب.

وأوضح ممثلو الوزارة أنه تم تنفيذ 60% من المشروع، ووافقت اللجنة بشكل مبدئي على توفير تمويل بقيمة 105 ملايين جنيه؛ لاستكمال مشروع، مع تخصيص عائد من إيرادات المركز لصالح الصندوق.

من جهتها، أكدت الدكتورة سحر نصر رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، حرص الصندوق على دعم المشروعات التي تخدم الشباب، إيماناً بدورهم الحيوي في بناء المجتمع، وكذلك تشجيع ريادة الأعمال.
بدوره، أوضح محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة تعمل على تطوير البنية الأساسية في المنشآت الشبابية والرياضية، في مختلف المحافظات، كبعد قومي هدفه حماية الشباب المصري وتأهيلهم رياضيا، في ظل احتياج الشباب في الأسمرات لهذا المركز.

في السياق ذاته، قال تامر عبدالفتاح المدير المالي والإداري للصندوق، إنه تم توفير 529 حضانة للأطفال المبتسرين، و214 سرير رضيع، و171 جهاز إنعاش، و120 جهاز قياس الصفراء، و490 وحدة علاج الصفراء، و285 جهاز تنفس صناعيا، و314 جهاز ضغط المجرى الهوائي، و2612 حقن للمضخات، و1761 مضخة الحقن الوريدي، والتي بلغت قيمتها 180 مليون جنيه، وذلك لسد العجز في المستشفيات بالمناطق الأكثر احتياجا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأضاف أنه تم إطلاق مبادرة (دكان الفرحة) في جامعتي المنيا وجنوب الوادي، من خلال معرضين، تضمنا توزيع 30 ألف قطعة ملابس على 10 آلاف طالب.

كما تم فك كرب 6 آلاف غارم، منهم 70 غارمة في عيد الأم، ضمن المبادرة الرئاسية "سجون بلا غارمات".

ترشيحات:

"تحيا مصر" يرصد 800 مليون جنيه لإنتاج السكر من التمور 

"الفاو": مصر تعتزم مشاركة القطاع الخاص في النهوض بالاستثمار الزراعي

مصر توضح حقيقة إجازات العاملين بالدولة أثناء استفتاء التعديلات الدستورية

السيسي يوقع على قانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدي