TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر: إتاحة التصويت على الاستفتاء للوافدين باللجان الفرعية بالمحافظات

مصر: إتاحة التصويت على الاستفتاء للوافدين باللجان الفرعية بالمحافظات
الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر

القاهرة – مباشر: قال نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها، إن تصويت الوافدين في الاستفتاء على تعديلات بعض مواد الدستور، سيكون متاحًا بكل لجنة فرعية.

وأوضح المستشار محمود الشريف لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم (الجمعة)، أنه من خلال بطاقة الرقم القومي (صالحة أو غير صالحة)، أو جواز السفر، يمكن للوافد من محافظة أخرى أن يدلي بصوته في أي مركز انتخابي.

   -الوطنية للانتخابات تعلن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

   -مصر توضح حقيقة إجازات العاملين بالدولة أثناء استفتاء التعديلات الدستورية

وأفاد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن الهيئة اتخذت تدابير للتيسير على المواطنين وضمانا لمنع تكرار التصويت من خلال استخدام الحبر الفسفوري لمن يدلي بصوته، وكذلك مراجعة الكشوف النهائية للمصوتين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يتجاوز بتكرار التصويت.

وأشار المتحدث، إلى أن قاعدة بيانات الناخبين متاحة للاستعلام عنها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة عن المراكز الانتخابية، واللجان الفرعية ورقم الكشوف، مشيرًا إلى الهيئة تقوم بتحديث قاعدة بياناتها باستمرار.

وأضاف أن عدد اللجان العامة لتصويت المصريين بالداخل يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، مؤكدًا أن دعوة الناخبين للاستفتاء لممارسة حقهم وواجبهم الوطني، وأن من يمتنع عن التصويت سيخضع لتطبيق القانون بغرامة تصل إلى 500 جنيه.

وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، دعا الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للمشاركة في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، بحيث تجرى الانتخابات خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 19 و20 و21 أبريل الجاري، وداخل مصر أيام السبت والأحد والاثنين، 20، و21 و22 أبريل الجاري.

يذكر أن من يحق لهم التصويت في الاستفتاء، يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبا وناخبة، منهم نسبة 50.37% من الرجال، و49.63% من النساء، حيث أن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتخضع عملية الاستفتاء على الدستور لإشراف قضائي كامل، بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع.

ترشيحات:

السيسي يوقع على قانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدي

رئيس بنك القاهرة: نستهدف جمع 400 مليون دولارمن الطرح بالبورصة