تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..نيسان تنفي تقارير خفض إنتاج السيارات: "عار تماماً من الصحة"

محدث..نيسان تنفي تقارير خفض إنتاج السيارات: "عار تماماً من الصحة"

مباشر: نفت شركة نيسان موتور التقارير التي تشير إلى اعتزامها خفض إنتاجها السنوي من السيارات على الصعيد العالمي بنحو 15% خلال العام المالي الحالي.

وتأتي تعليقات الشركة اليابانية في أعقاب التقرير الذي نشرته صحيفة نيكي اليابانية، اليوم الجمعة، ويشير إلى تراجع نيسان عن خطة توسع قوية دعمها الرئيس السابق كارلوس غصن.

وقالت صانعة السيارات اليابانية في تعليق عبر موقعها الإلكتروني اليوم، إن ما تناوله تقرير صحيفة نيكي عار تماماً من الصحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيسان سوف تقوم بإنتاج نحو 4.6 مليون سيارة في العام المالي الذي ينتهي في مارس 2020، وهو ما يمثل انخفاضاً بنحو 15% عن التوقعات السابقة.

ومن شأن هذه الأرقام أن تكون الأدنى بالنسبة لنيسان من حيث إجمالي الإنتاج في نحو 9 سنوات، عندما تراجع الإنتاج بشكل حاد بلغ 16% في العام المالي 2008 استجابةً لتداعيات الأزمة المالية العالمية، وفقاً لصحيفة نيكي.

وأوضحت نيسان خلال البيان الصادر اليوم أنها تقدمت بشكوى إلى صحيفة نيكي اليابانية لإبداء اعتراضها عما نشر اليوم.

وأكدت الشركة اليابانية أن خطة الإنتاج عن العام المالي الحالي سوف يتم الإفصاح عنها يوم 14 مايو المقبل بالتزامن مع إعلان نتائج أعمال العام المالي المنقضي.

وكانت نيسان قد خفضت توقعاتها للأرباح التشغيلية في وقت مبكر من العام الحالي.

وفي نوفمبر الماضي، تم إقصاء غصن من منصب رئيس مجلس الإدارة على خلفية اتهامات تتعلق بسوء السلوك المالي، كما أنه تم القبض عليه مجدداً مؤخراً.

وأوضح تقرير صحيفة نيكي أن الخطة المقترحة تهدف للإبقاء على معدلات الإنتاج داخل اليابان مسطحة إلى حد كبير عند حوالي 900 ألف مركبة في حين تعتزم خفض الإنتاج بالخارج إلى 3.7 مليون سيارة.

وفقد سهم نيسان نحو 6% من قيمته خلال الستة أشهر الماضية.

وبنهاية جلسة اليوم، أغلق سهم الشركة اليابانية في بورصة طوكيو على انخفاض بأكثر من 2.2% ليسجل 939.30 ين ياباني.