TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النائب العام: تقرير مولر يروي 10مناقشات حول ترامب والتدخل الروسي

النائب العام: تقرير مولر يروي 10مناقشات حول ترامب والتدخل الروسي

مباشر: قال النائب العام وليام بار إن تقرير المحامي الخاص روبرت مولر حول التحقيق في التدخل الروسي يحكي 10 حلقات تتعلق بالرئيس دونالد ترامب ومسائل إعاقة سير العدالة.

وكانت نتائج تحقيق مولر التي دامت لنحو 22 شهراً توصلت إلى أن حملة الرئيس ترامب لم تتعاون مع موسكو مع تبرئته من اتهامات عرقلة العدالة.

وقال بار خلال ملاحظات معدة مسبقاً بشأن تقرير مولر قبل الإفصاح عنه بمؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه سيتم تقديم نسخة عامة من تقرير المستشار الخاص إلى رؤساء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وفي أواخر مارس الماضي، أفاد بار بأنه سيتم تسليم نسخة منقحة من تقرير مولر إلى الكونجرس الأمريكي بحلول منتصف أبريل الجاري.

وأوضح بار أن وزارة العدل ستقوم كذلك بإتاحة التقرير للأمريكيين من خلال نشره على الموقع الإلكتروني للوزارة بعد تسليمه إلى الكونجرس.

وأضاف أن أحد الأهداف الرئيسية لتحقيقات المستشار الخاص هي تحديد ما إذا كان أعضاء الحملة الرئاسية لترامب قد تعاونوا مع الحكومة الروسية للتدخل في انتخابات 2016.

وتابع: تحقيقه لم يثبت أن أعضاء حملة ترامب تآمروا أو قاموا بالتنسيق مع الحكومة الروسية في أنشطتها للتدخل في الانتخابات الرئاسية.

وذكر بار أنه شعر بأن ينبغي على وزارة العدل أن تقرر ما إذا كان سلوك ترامب إجرامياً من عدمه لأن مولر لم يقر ذلك.

واعترف النائب العام بأن البيت الأبيض تعاون بشكل تام مع تحقيقات المستشار الخاص، حيث أتاح الوصول دون قيود إلى وثائق الحملة كما وجه كبار المساعدين إلى الإدلاء بشهاداتهم بحرية.

وأضاف أنه في الوقت نفسه لم يتخذ الرئيس أي إجراء من شأنه منع مولر من الوصول للوثائق والشهود لاستكمال تحقيقه.

ومن المقرر إصدار نسخة منقحة من تقرير مولر والمكونة من 400 صفحة تقريباً عقب ملاحظات بار.