TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماذا حدث خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019؟

ماذا حدث خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019؟
نماذج مشاريع عقارية في المعرض

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشرمع ختام معرض "سيتي سكيب أبوظبي" الذي يهدف إلى تعزيز نمو القطاع العقاري في إمارة أبوظبي، يرصد "مباشر" أبرز الفعاليات على مدى ثلاثة أيام متواصلة منذ الثلاثاء 16 أبريل الجاري.

وأثمر المعرض عن توحيد رؤية المطورين العقاريين، والجهات الفاعلة في القطاع، متوافقة مع التوجه المستقبلي للسوق العقاري الذي يحث على سد الفجوة بين العرض والطلب؛ كونها العامل الرئيسي في نمو القطاع.

 *مع اختتام سيتي سكيب.. عقارات الإمارات تعرض أعلى عائد عالمياً

تحليل.. الإمارات أكثر جذباً للعمالة مع نمو مرتقب بالرواتب

مع اختتام سيتي سكيب.. عقارات الإمارات تعرض أعلى عائد عالمياً

وشمل المعرض خلال فترة انعقاده 3 منصات حوارية، إلى جانب تسجيل مبيعات ضخمة، وطرح تغييرات استباقية على قوانين العقارات، التي تعد الأبرز ضمن الفعاليات.

20 جلسة حوارية، قدمها خبراء محليون وعالميون، استمرت خلال اليومين الثاني والثالث (الختامي) من معرض سيتي سكيب أبوظبي بسلسلة "حوارات سيتي سكيب"؛ للوقوف على أهم الفرص للمستثمرين الاستفادة منها في تطوير أعمالهم العقارية.

وتوصل الخبراء بالقطاع إلى أن تلك الفرص الاستثمارية المهمة، تتمثل في رقمنة مبيعات العقارات والتسويق الرقمي، وحل النزاعات العقارية، فضلاً عن الوقوف عند أهمية العقارات الصناعية.

وخلال فعاليات اليوم الثاني، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي قانوناً بتعديل بعض أحكام قانون الملكية العقارية؛ وهو ما اعتبره المحللون تحفيزاً لمزيد من جذب الاستثمارات.

وعلى هامش اليوم الختامي للمعرض، عقد الخبراء مؤتمراً صحفياً شارك فيه ممثلو الجهات الحكومية المعنية وكبرى مؤسسات التطوير العقاري المحلية بهدف استعراض التغييرات النوعية في قوانين الملكية الأجنبية في مناطق الاستثمار التي تم الإعلان عنها يوم أمس.

وتزامناً مع افتتاح المعرض بحضور هزاع بن زايد، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الذي أكد أن معرض سيتي سكيب 2019 يعكس حيوية السوق العقاري في أبوظبي، شارك أكثر من 80 مطوراً محلياً وإقليمياً ودولياً من 10 دول حول العالم في المعرض.

ووسط الفعاليات، سجل المعرض أول اتفاقية أبرمت بين شركة أبوظبي التجاري للعقارات، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر

وخلال حديثه، توقع الرئيس التنفيذي لشركة جيميني العقارية، الانتهاء من مشروع "سيمفوني" في منطقة الخليج التجاري بدبي قبل انطلاق إكسبو 2020.

وأكد أن ثقة المستثمرين لا تزال قائمة بسوق العقارات في أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2019.

وأظهر تقرير تم الإشارة إليه خلال المعرض، أن التوقعات تبدو إيجابية ومشجعة على المدى المتوسط والبعيد حيال السوق العقاري بإمارة أبوظبي بفضل حزمة التحفيز الحكومية الاقتصادية بقيمة 50 مليار درهم.

بقرارات سيادية.. أبوظبي تُغري الوافدين بتملك العقارات

وحققت شركة الدار العقارية، مبيعات قدرها 400 مليون درهم من بيع جميع قطع أراضي مشروع لِيا العقاري.

كما توقع سامح مهتدي الرئيس التنفيذي لشركة "بلووم" القابضة أن يتم إنجاز مشروعي "بلووم هايتس"، و"بلووم تاوز" الواقعين بإمارة دبي منتصف العام المقبل.

فيما بحثت شركة عزيزي للتطوير العقاري فرص الاستثمار في أبوظبي لاختيار أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة بالعاصمة.

 من جانبه، أفاد تقرير لشركة "جيه إل إل" المتخصصة بالاستثمارات والاستشارات العقارية، بتحسن الحالة المعنوية لسوق العقارات في أبوظبي على المدى الطويل؛ إثر المبادرات التي أعلنتها الحكومة العام الماضي. 

وجاءت التوقعات على صعيد العقارات السكنية، باكتمال نحو 8 آلاف وحدة جديدة هذا العام، وأقل منها العام القادم؛ أي ما يمثل نحو 3% من إجمالي الوحدات المعروض.

أما على صعيد عقارات التجزئة، فستشهد تغيرات هامة مع اتساع نطاق التجارة الإلكترونية؛ ما سيؤدي إلى نشوء توجهات جديدة بالنسبة للمطورين.

 

ترشيحات:

بقرارات سيادية.. أبوظبي تُغري الوافدين بتملك العقارات

بالصور.. فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي منذ الانطلاق

في اليوم الأول لانطلاق سيتي سكيب أبوظبي.. تباين أداء الأسهم العقارية

انطلاق معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019 (فيديو)