TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرباء مصر تتعاقد مع التمويل الدولية كاستشاري محطة طاقة شمسية

كهرباء مصر تتعاقد مع التمويل الدولية كاستشاري محطة طاقة شمسية
برج كهرباء - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع مؤسسة التمويل الدولية اليوم الخميس، اتفاقية الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 600 ميجاوات غرب النيل بنظام المناقصة التنافسية.

وأكدت رئيس الشركة صباح مشالي، التطلع إلى التعاون المثمر مع مؤسسة التمويل الدولية وضرورة الانتهاء من تنفيذ أول مناقصة تنافسية في مصر لمحطات الطاقة الشمسية بنظام الـ(BOO) حتى تتمكن الشركات المؤهلة من تقديم أسعار تنافسية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

     *النواب المصري يوافق على التعديلات الدستورية بتأييد 95.8%

     *مصر تنفي 13 شائعة في أقل من 24 ساعة

وأوضحت، أنه تم تبني برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التي تساعد المستثمر على الدخول في هذا النشاط، ومن بينها EPC+ Finance ،BOO ،IPP ،PPP، وتعريفة التغذية FIT، والمناقصات التنافسية.

وقال مدير خدمات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مؤسسة التمويل الدولية منير فيروزي، إن المؤسسة ستعمل كجهة استشارية رئيسية للمعاملات المتصلة بهذه الأنشطة بالشركة القابضة لكهرباء مصر.

وأضاف أن المؤسسة ستعمل على بناء برنامجها الناجح للطاقة المتجددة من خلال تقديم آلية شفافة لتحديد أسعار توريد الطاقة الشمسية، الأمر الذي يساهم في دعم الحكومة المصرية في تعزيز إنتاجها من الطاقة المتجددة كمصدر تنافسي لتوليد الكهرباء.​

ترشيحات

مصر توقع عقد شراء 6 قطارات سكة حديد للركاب..نهاية أبريل

موديز ترفع تصنيف مصر الائتماني لـ"B2 " مع نظرة مستقرة

الحكومة المصرية تدعو المواطنين للمشاركة في الاستفتاء بـ"حرية تامة"

الوطنية للانتخابات تعلن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية