TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة تواصل التراجع للأسبوع الخامس

طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة تواصل التراجع للأسبوع الخامس

مباشر: تراجع عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي، ليكون إجمالي عدد الطلبات عند أدنى مستوى في نحو 50 عاماً.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن طلبات إعانة البطالة الجديدة بأكبر اقتصاد حول العالم تراجعت 5 آلاف طلب خلال السبعة أيام المنتهية في 13 أبريل الجاري مقارنة بالأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع لتسجل 192 ألف طلب.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة سوف ترتفع إلى 207 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

وتعتبر بذلك طلبات إعانة البطالة في الأسبوع المنصرم عند أدنى مستوى منذ الأيام السبعة المنتهية في 6 سبتمبر عام 1969.

وبالنسبة لعدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية في السبوع المنتهي في 6 أبريل الجاري فتم تعديله بالرفع بمقدار 1000 طلب ليصلح 197 ألف طلب.

وعلى صعيد المتوسط الأسبوعي للأربعة أسابيع الماضية، فبلغ 201.25 ألف طلب وهو ما يمثل انخفاضاً بنحو 6 آلاف طلب عن أرقام الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

ويعتبر المتوسط الأسبوعي للشهر الماضي بذلك عند أدنى مستوى منذ 1 نوفمبر 1969 عندما كان يبلغ 200.50 ألف طلب.

وبالنسبة لطلبات إعانة البطالة المستمرة في الولايات المتحدة، فتراجعت بمقدار 63 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 6 أبريل الماضي لتسجل 1.653 مليون طلب.

وبحلول الساعة 12:50 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض زوج العملة (اليورو-الدولار) بأكثر من 0.4% لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1245 دولار.