تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرف العراقي للتجارة يفتتح أول فروعه الخارجية بالسعودية

المصرف العراقي للتجارة يفتتح أول فروعه الخارجية بالسعودية
جانب من مراسم الافتتاح

الرياض ـ مباشر: افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية العراقي، فؤاد حسين اليوم الخميس، أول فرع للمصرف العراقي للتجارة في المملكة العربية السعودية بحضور محافظ مؤسسة النقد السعودية أحمد الخليفي.

وتأتي هذه الخطوة، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"تماشياً مع خطة المصرف الرامية إلى توسيع أعماله على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

بالصور.. توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية والعراق

هيئة الاستثمار السعودية تستضيف 70 رجل أعمال عراقياً

كما يأتي افتتاح الفرع الأول للمصرف خارج العراق، في إطار تفعيل وإنعاش الحركة والنشاط المصرفي والتجاري على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار البيان إلى أنه الفرع الجديد للمصرف سيتخذ العاصمة السعودية الرياض مقراً له.

وتدعم هذه الخطوة، بحسب البيان مساعي المصرف نحو مزيد من النمو والتوسع، كما تؤكد على التزام المصرف بتطبيق معايير الامتثال الدولية.

ويبدأ الفرع الجديد العمليات المصرفية والمالية لاحقاً خلال فترة قصيرة بعد استكمال الإجراءات.

وسيشكل التوسع في أعمال المصرف العراقي للتجارة فرصة لتوسيع نطاق الأعمال التجارية والاستثمارات، ويسهم في بناء شبكة من العلاقات المصرفية مع المؤسسات الكبرى في القطاعين المالي والمصرفي في السعودية.

وتعمل الحكومة العراقية على تنفيذ العديد من المشاريع في المملكة العربية السعودية تتضمن مجموعة واسعة من المجالات بهدف تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية العراقي، فؤاد حسين، إن افتتاح أول فرع للمصرف خارج العراق يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام تسهم في تعزيز علاقتنا مع الحكومة السعودية.

وافتتح المصرف العراقي للتجارة مكتباً تمثيلياً في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات في نهاية عام 2017، وقد نجح في تحقيق خطوات كبيرة في سبيل تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

يعمل المصرف العراقي للتجارة وفقاً لخطته الاستراتيجية طويلة الأمد التي وضعها للعام 2021، ويلعب دورًا جوهرياً ومؤثرًا بشكل كبير في عملية إعادة الإعمار والنمو المستمر للاقتصاد في العراق 2021.

ترشيحات:

ولي العهد: نمو وقوة العراق شيء أساسي للسعودية

رئيس الوزراء العراقي: تطوير العلاقات مع السعودية حاجة ملحة

الملك سلمان يستقبل رئيس الوزراء العراقي بالرياض.. (فيديو)