تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تتوصل لاتفاق لصرف القسط السادس من قرض النقد الدولي

تونس تتوصل لاتفاق لصرف القسط السادس من قرض النقد الدولي
شعار صندوق النقد الدولي

مباشر: توصل صندوق النقد الدولي، إلى إتفاق على مستوى الخبراء مع تونس بشأن المراجعة الخامسة لاتفاق "تسهيل الصندوق الممدّد"، وصرف القسط السادس من القرض.

وأشار صندوق النقد في بيان على موقعه الرسمي، إلى أن هذا الاتفاق سيسمح لتونس من صرف القسط السادس من قرض الصندوق البالغ قيمته 247 مليون دولار عقب مراجعة متوقع أن يجريها المجلس التنفيذي لصندوق النقد، أوائل يونيو من العام الجاري 2019.

   4 محاور يرصدها "النقد الدولي" لنمو الاقتصاد التونسي

  * وزير يرجح حصول تونس على سادس أقساط قرض النقد الدولي

وتابع في بيانه، أن القسط السادس من قرض الصندوق سيرفع إجمالي المبالغ المقدمة لتونس في ظل "تسهيل الصندوق الممدد" إلى 1.6 مليار دولار ، لافتاً إلى إمكانية إجراء المراجعة السادسة لقرض الصندوق خلال الربع الثالث من 2019.

واتفقت السلطات التونسية وخبراء الصندوق على الإجراءات اللازمة المتعلقة بالسياسات والإصلاح لضمان الوصول بعجز الميزانية لعام 2019 إلى المستوى المستهدف 3.9% من إجمالي الناتج المحلي (قبل المنح) لاحتواء مستويات الدين المرتفعة وزيادة الاحتياجات التمويلية، وفقاً للبيان.

وأضاف الصندوق، أن السلطات التونسية تعمل حالياً على تقوية شبكة الأمان الاجتماعي للأسر منخفضة الدخل للمساعدة في حمايتها من التأثير المحتمل للإصلاحات.

وأوضح،أن السياسة النقدية وسياسة سعر الصرف ستظل موجهتين نحو تخفيض التضخم الذي يهدد مستويات معيشة جميع التونسيين ودعم تخفيض عجز الحساب الجاري الكبير من خلال تحسين تنافسية الأسعار.

وكان صندوق النقد الدولي أبرم اتفاق "تسهيل الصندوق الممدد" في مايو عام 2016، لإقراض تونس 2.9 مليار دولار من خلال أقساط تمتد على 4 سنوات، حصلت منها على 1.4 مليار دولار.

 

ترشيحات:

التجارة التونسية تحدد أسعار اللحوم الحمراء خلال رمضان

تونس وأوكرانيا توقعان اتفاقاً لتدشين مجلس أعمال مشترك

النواب التونسي يوافق على قرض من الكويتي للتنمية بـ30مليون دينار

"النقد الدولي" يتوقع تسارع نمو الاقتصاد التونسي حتى 2023

"النقد الدولي" يطالب تونس بإبقاء الأجور تحت السيطرة