TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبدأ إنشاء أول جسر معلق بمحور صباح الأحمد

قطر تبدأ إنشاء أول جسر معلق بمحور صباح الأحمد
محور صباح الصباح في قطر

الدوحة - مباشر: بدأت هيئة الأشغال العامة القطرية، تنفيذ أعمال إنشاء أول جسر معلق في البلاد، وتطوير دوار حالول إلى تقاطع من مستويين ضمن مشروع محور صباح الأحمد.

وحسب بيان الهيئة أمس الأربعاء، فإن الجسر الجديد يمتد بطول 1200 متراً من قبل دوار حالول، مروراً بتقاطع فالح بن ناصر بطريق سلوى؛ ليوفر حركة مرورية حرة بين مطار حمد الدولي، ومناطق بوهامور ومسيمير والوعب.

* "قطر الوطني" يصدر سندات فورموزا بـ 850 مليون دولار

 * 4 أسباب تدعم ارتفاع أرباح "قطر الإسلامي" 10% بالربع الأول

وحالول هي جزيرة قطرية تبعد حوالي 80 كيلومتر شمال شرقي الدوحة وهي بمثابة منطقة تخزين، ومحطة تحميل للنفط في الحقول البحرية المحيطة بها.

ويتألف الجسر الجديد من 4 مسارات في كل اتجاه لتستوعب نحو أكثر من 16 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.

وعند بدأ تنفيذ المرحلة الأولى فإن أشغال ستقوم بإغلاق مؤقت للحركة المرورية على الإشارات الضوئية بتقاطع فالح بن ناصر، مع إبقاء حركة المرور مفتوحة على محور صباح الأحمد، بالإضافة إلى الانعطافات اليمنى اعتباراً من اليوم، ولمدة 48 ساعة بهدف تنفيذ أعمال الجسر المعلق ضمن مشروع محور صباح الأحمد.

وفي 12 أبريل الجاري ولمدة 8 أشهر، ستبدأ الهيئة بتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع، والتي تشمل تنفيذ إغلاق جزئي لإشارة تقاطع فالح بن ناصر أمام حركة المرور على طريق سلوى صباح، وذلك مع توقعات باكتمال المشروع في نهاية 2021.

وكان عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، قد دشن مع ناصر المحمد الصباح، ممثل أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح، مشروع محور صباح الأحمد 24 فبراير 2019.

ترشيحات..

قطر تبيع شحنات من "الشاهين" بعلاوة أعلى في 7 أشهر

988 مليون دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال مارس

عمومية "الخليج التكافلي" تقر التوزيع النقدي وتجزئة السهم