TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليج التكافلي" تقر التوزيع النقدي وتجزئة السهم

عمومية "الخليج التكافلي" تقر التوزيع النقدي وتجزئة السهم
بوليصة تأمين

الدوحة – مباشر: أقرت عمومية شركة الخليج للتأمين التكافلي التوزيعات النقدية لعام 2018، إلى جانب تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الخميس، صادقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 5% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، بواقع 50 درهماً للسهم، بإجمالي 12.76 مليون ريال.

 * 4 أسباب تدعم ارتفاع أرباح "قطر الإسلامي" 10% بالربع الأول

* قطر للبترول تفوز بـ5 عقود للاستكشاف قبالة سواحل الأرجنتين

يشار إلى أن رأسمال الخليج التكافلي يبلغ 255.28 مليون ريال، موزعاً على 25.53 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.

وإلى جانب ذلك فقد أقرت العمومية غير العادية تعديل المادة الـ3 من من النظام الأساسي المتعلقة بأغراض الشركة بإضافة، نشاط تمديد خدمات الضمان، إذ تقوم الشركة بممارسة تأمينات تمديد الضمان للسيارات، والمعدات، والأجهزة الإلكترونية والكهربائية.

كما يشمل تعديل المادة إضافة بيع مستنقذات التأمين، والتي تتضمن بيع السيارات المتضررة والأجهزة والمعدات الإلكترونية والكهربائية، وكافة مستنقذات التأمين بأنواعها المختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك فقد صادقت العمومية غير العادية على تعديل النظام الأساسي بما يتوافق مع قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية، والمتعلق بتجزئة القيمة الاسمية للسهم، لتصبح ريال واحد بدلاً من 10 ريالات للسهم.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الخليج التكافلي طبقت منذ السنة الماضية استراتيجية جديدة فيما يتعلق بالاستثمارات، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على سيولة الشركة، وقدرتها على تكوين المخصصات لتدني أسعار الأسهم، وتسديد كافة القروض الإسلامية التي كانت قائمة في السنة السابقة.

وأضاف عبدالله بن أحمد آل ثاني، أن الشركة على ضوء ذلك تمكنت من عمل تسوية تتعلق ببعض استثماراتها المحلية والخارجية، مما انعكس على البيانات المالية لعام 2018، وتحصلت الشركة على مبلغ 146 مليون ريال سُدد أولها في 31 مارس 2019، وتسدد الدفعة الأخيرة في 31 ديسمبر 2020.

يشار إلى أن التكافلي قد سجلت أرباحاً خلال 2018 بقيمة 20.28 مليون ريال، مقارنة بـ 194 ألف ريال أرباح عام 2017.

ترشيحات..

قطر تبيع شحنات من "الشاهين" بعلاوة أعلى في 7 أشهر

988 مليون دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال مارس

"الخليج التكافلي" تنهي عمل الرئيس التنفيذي