TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. هزاع بن زايد يفتتح فعالية "المغرب في أبوظبي"

بالصور.. هزاع بن زايد يفتتح فعالية "المغرب في أبوظبي"
الشيخ هزاع بن زايد يفتتح الفعالية

أبوظبي - مباشر: افتتح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي فعالية "المغرب في أبوظبي"، والتي تستمرحتى 30 أبريل الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بإشراف وتنظيم وزارة شؤون الرئاسة.

وتأتي الفعالية  في إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية في جميع المجالات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

   -إنفوجرافيك..5 دول عربية بقائمة الأكثر تعاملاً في تحويلات الأجانب عالمياً

   -بالصور.. توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية والعراق

حضر الافتتاح من الجانب المغربي محمد ساجد وزير السياحة والصناعة التقليدية وعادل الفقير مدير المكتب الوطني للسياحة ومهدي قطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي.

وأكد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن تنظيم فعالية "المغرب في أبوظبي" يُعبر عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، حيث تتجلى هذه العلاقات في أبهى صورها عبر نشر قيم التسامح والمحبة والتعريف بتراث وأصالة وعراقة الموروث الغني لدى البلدين، ومن خلال التعاون المستمر لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

ومن جانبه ثمن مطر سهيل اليبهوني، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعالية "المغرب في أبوظبي"، الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة لهذا الحدث المهم، الذي يتيح لجميع الزوار من مواطنين ومقيمين في الدولة، فرصة التعرف على مكونات حضارة المغرب الأصيلة، وموروثات ماضيها العريق.

وقام الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بجولة في أرجاء فعالية "المغرب في أبوظبي" التي تضمنت عدداً من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والتاريخية، إضافة إلى مجموعة من التحف والآثار.

واختتمت الجولة بمتحف التراث المغربي الذي يحتوي على 300 قطعة أثرية تتنوع ما بين المخطوطات والنقود الإسلامية والقناديل الزيتية والأواني الخزفية الإسلامية، والحلي النقدية، وأدوات الفروسية، مع نبذة عن المشهد التشكيلي المغربي المتنوع كرافد من روافد الأصالة والعمق التاريخي المغربي.

ويأتي تنظيم "فعالية المغرب في أبوظبي" تعزيزاً للروابط الأخوية مع المملكة المغربية في جميع النواحي السياسية منها والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والثقافية، وذلك من خلال تعريف المجتمع الإماراتي بالثقافة والتراث المغربي الأصيل كونه أحد الركائز الأساسية في تاريخ وحضارة المملكة المغربية.

ونظراً لأهمية المرأة في المجتمع فإن دورة العام الحالي 2019 تحتفي بالمرأة المغربية وطابعها الفريد وسخائها وتفانيها وحدسها ورؤيتها وإبداعها، فالمرأة المغربية شريك قيادي حقيقي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة وصناعة القرار، ولها مساهمات جليلة في تاريخ المملكة المغربية.

وقد حققت فعالية المغرب في أبوظبي خلال دوراتها السابقة نجاحاً متميزاً، ولاقت إقبالاً جماهيرياً واسعاً من قبل المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تأتي دورة هذا العام استمراراً للنجاح واستكمالاً لما تم تحقيقه مسبقاً، خاصة وأنها ستترك لزوارها أثراً طيباً وستنعش ذاكرتهم وتثري خيالهم ومخزونهم المعرفي.

ترشيحات