TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار الكندي يرتفع بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات اقتصادية

الدولار الكندي يرتفع بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات اقتصادية

مباشر: صعدت عملة كندا مقابل نظيرتها الأمريكية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد الإفصاح عن بيانات اقتصادية فضلاً عن الأرقام الإيجابية الصادرة عن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويأتي أداء العملة المحلية في كندا بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات بشأن العجز التجاري والصادرات في كندا، إلى جانب الإفصاح عن أرقام التضخم لشهر مارس.

وكشف هيئة الإحصاءات الكندية اليوم أن العجز التجاري في البلاد بلغ 2.9 مليار دولار كندي (2.2 مليار دولار) في فبراير الماضي مقارنة مع توقعات كانت تشير لعجز بنحو 3.5 مليار دولار كندي.

لكن مع ذلك لا يزال إجمالي الصادرات منخفضاً بأكثر من 6% مقارنة مع القمة المسجلة في يوليو الماضي.

وفي بيانات منفصلة، فإن التضخم السنوي في كندا تسارع خلال شهر مارس الماضي، بفعل ارتفاع تكاليف النقل والغذاء والملابس، ليسجل مؤشر أسعار المستهلكين زيادة 1.9% مقابل 1.5% المسجلة في فبراير السابق له.

وأظهرت البيانات تراجع تكاليف البنزين بنحو 4.4% خلال مارس الماضي على أساس سنوي مقارنة بهبوط بلغ 11.9% في فبراير، لكنه زاد بأكثر من 11.6% على أساس شهري.

واستفاد الدولار الكندي أيضاً من بيانات صادرة عن الوضع الاقتصادي في الصين والتي كشفت عن نمو الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من التوقعات في الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بنحو 6.4% مقابل التوقعات البالغة 6.3%.

وبحلول الساعة 2:47 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بأكثر من 0.2% لتهبط الورقة الخضراء إلى 1.3321 دولار كندي.

يذكر أن مكاسب عملة كندا أمام الدولار الأمريكي منذ بداية العام الحالي وحتى الآن بلغت 2.35%.