تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تدوير" الإماراتية تفتتح محطة للطاقة الشمسية بقدرة 150 كيلو واط

"تدوير" الإماراتية تفتتح محطة للطاقة الشمسية بقدرة 150 كيلو واط
سالم الكعبي المدير العام لتدوير بالإنابة، والشريك الاستراتيجي والمشغل الحالي لمطمرة الظفرة ترين لخدمات البيئة عبد الناصر أبو الهيجاء على هامش افتتاح المحطة

أبوظبي - مباشر: افتتحت "تدوير" مركز أبوظبي لإدارة النفايات مشروع محطة تخزين الطاقة الشمسية بقدرة 150 كيلو واط بمطمرة الظفرة في منطقة حميم .

وتساهم المحطة الجديدة في توفير 138 الف لتر من وقود الديزل سنويا، فضلاً عن تفادي انبعاث 117 طنًا من ثاني أكسيد الكربون والذي يعتبر المسبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

  * بالصور.. فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي منذ الانطلاق

  * فيديو.. "بوكس باي" للتخزين الذكي للحاويات يدعم "إكسبو 2020"

وتتميز المحطة الجديدة بانخفاض تكاليف التشغيل والصيانة مقارنة بالمحطات التقليدية، حيث تستخدم أحدث التقنيات في إدارة الطاقة النظيفة بنسبة 100%.

ويعمل النظام على تشغيل الموقع بالكامل وتخزين الطاقة بالبطاريات الملحقة خلال فترة النهار وخلال الفترة الليلية تعمل هذه البطاريات على تغذية الموقع بكامل الطاقة المطلوبة.

وقال سالم خلفان الكعبي، مدير عام "تدوير" بالإنابة :"يأتي افتتاح هذا المشروع الطموح تنفيذاً لاستراتيجية "تدوير" الهادفة إلى تبني أسس ومعايير الابتكار والاستدامة في تشغيل منشآتها حيث ستستخدم فيها الطاقة المتجددة عن طريق توظيف أحدث التقنيات والحلول النظيفة عالمياً".

وأضاف الكعبي أن المشروع يشكل خطوة هامة ضمن جهود "تدوير" للتقليل من البصمة البيئية لمنشآتها تماشياً مع أهداف رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية الخضراء لدولة الإمارات 2015-2030 والخطة الوطنية للتغير المناخي لدولة الإمارات 2017-2050".

ترشيحات:

سوق العمل بالخليج.. عام من الفرص ورواتب أفضل

انطلاق مؤتمر المستثمرين العرب في البحرين.. نوفمبر المقبل

توقعات إيجابية للسوق العقاري بأبوظبي.. تعرف عليها

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات 4.7% خلال 2019