تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرقاوي: دبي الأكثر جذباً للاستثمارات طويلة الأجل بعد إكسبو 2020

قرقاوي: دبي الأكثر جذباً للاستثمارات طويلة الأجل بعد إكسبو 2020
فهد القرقاوي - المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار

دبي - مباشر: قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، أن حكومة دبي تستهدف استمرار استثمارات الشركات طويلة الأجل إلى ما بعد معرض إكسبو 2020.

وأضاف فهد القرقاوي، في مقابلة مع محطة سي إن بي سي عربية: "دبي تنظر إلى ما بعد إكسبو ضمن استراتيجيتها حتي 2030"، وتهدف لإيجاد أثر توعوى وليس اقتصادي فقط.

دراسة.. كيف تستفيد دبي من إكسبو 2020؟

قبل إكسبو دبي..وزير الاقتصاد يبحث الشراكة مع منظمة السياحة العالمية

ولفت قرقاوي إلى أن حكومة دبي تولي اهتمام خاص لهذا المفهوم، وخاصة فيما يتعلق بمعرض إكسبو دبي من أجل جعل الإمارة أكثر ملائمة لتنمية الاستثمارات على مدة طويل يصل إلى أكثر من 10 سنوات بدلا من سنة أو سنتين.

دراسة.. كيف تستفيد دبي من إكسبو 2020؟

وتوقع المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، نمو الاستثمارات في دبي بنسبة تتراوح بين 7% إلى 10% خلال الثلاث سنوات المقبلة، بفضل معرض إكسبو دبي 2020 الذي مقرر له أن يجذب استثمارات إلى الإمارة.

وأوضح قرقاوي، أن إمارة دبي تجري حالياً عدد من الآليات والبرامج والسياسات، تحفز جذب الاستثمارات أبرزها تهيئة البيئة الاستثمارية.

ونوه قرقاوي، إلى أن المستقبل سيكون للمدن الأكثر استعدادا للتكنولوجيا حتى تتمكن من مواكبة التطور العالمي.

وأكد قرقاوي على ضرورة تهيئة البيئة للاستثمارات، قائلاً: "الأهم البيئة محفزة.. فالعالم ينظر إلى البيئات المحفزة لنمو الاستثمار أكثر من التسهيلات للشركات".

الهدف.. ما بعد إكسبو 

وذكر أن اكسبو دبي 2020، يجعل المنطقة بأكملها وليس دبي فقط جاذبة للاستثمار ومحفزة لها خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يساهم معرض إكسبو 2020 دبي بإجمالي قيمة مضافة تبلغ 122.6 مليار درهم (33.4 مليار دولار) في اقتصاد دولة الإمارات خلال 2013 - 2031، وفق دراسة صادرة عن إرنست ويونج، المتخصصة في الاستشارات المالية

وخلال فعالياته الممتدة من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021، يتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي 25 مليون زيارة، وأن يسهم بما يعادل 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع لدولة الإمارات.

ترشيحات:

سوق العمل بالخليج.. عام من الفرص ورواتب أفضل

انطلاق مؤتمر المستثمرين العرب في البحرين.. نوفمبر المقبل

توقعات إيجابية للسوق العقاري بأبوظبي.. تعرف عليها

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات 4.7% خلال 2019