تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي توقع اتفاقية تعاون مع هونغ كونغ

دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي توقع اتفاقية تعاون مع هونغ كونغ
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين بحضور عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ورايموند ييب، نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية تجارة هونغ كونغ

دبي - مباشر: وقّع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي مذكرة تفاهم مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ، لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الاقتصاد الإسلامي وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

واتفق الطرفان على تبادل الخبرات في قطاعات مختلفة منها التمويل الإسلامي، والأغذية الحلال، ونمط الحياة، والفنون الإسلامية والثقافة، وفقاً لبيان صحفي.

  * فيديو.. "بوكس باي" للتخزين الذكي للحاويات يدعم "إكسبو 2020"

  * ارتفاع هامشي لأسعار الذهب بالسوق الإماراتي.. الأربعاء

وحسب البيان، سيقوم الجانبان بتقديم الدعم المطلوب لتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية، إلى جانب تبادل الخبرات المهنية في مجالات البحوث والدراسات التي تشكل عنصراً أساسياً للتعريف بقطاعي التمويل الإسلامي والصناعات الحلال، واحتياجات الشركات المحلية الراغبة في توسيع أعمالها وأنشطتها. 

ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن حكومة هونغ كونغ، بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وهونغ كونغ 10.87 مليار دولار خلال عام 2017، أي بزيادة 2.7% عن عام 2016 الذي بلغ حجم التبادل التجاري بين الطرفين نحو 10.59 مليار دولار. 

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بلغ حجم تدفق رأسمال الاستثمار الأجنبي المباشر من هونغ كونغ إلى دبي، خلال الفترة من 2015 إلى 2018، نحو 275 مليون درهم بإجمالي 13 مشروعاً قيد التنفيذ.

ترشيحات:

سهم "دبي الوطني" يتراجع بعد إعلان نتائج الأعمال

"الإمارات الإسلامي" يُسجل أكبر أرباح فصلية منذ 2004

توقعات إيجابية للسوق العقاري بأبوظبي.. تعرف عليها

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات 4.7% خلال 2019

سوق العمل بالخليج.. عام من الفرص ورواتب أفضل

بالصور.. فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي منذ الانطلاق

فيديو.. "بوكس باي" للتخزين الذكي للحاويات يدعم "إكسبو 2020"