تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبل إكسبو دبي..وزير الاقتصاد يبحث الشراكة مع منظمة السياحة العالمية

قبل إكسبو دبي..وزير الاقتصاد يبحث الشراكة مع منظمة السياحة العالمية
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، وزوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة

دبي - مباشر: بحث وزير الاقتصاد الإماراتي، سبل تعزيز التعاون والشراكة مع منظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، قبل انطلاق معرض إكسبو دبي 2020.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري، خلال لقائه مع زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام للمنظمة، أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع السياحي باعتباره أحد المحركات الأساسية لتعزيز التنوع الاقتصادي واستيفاء متطلبات التنمية المستدامة.

  * بالصور.. فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي منذ الانطلاق

  * فيديو.. "بوكس باي" للتخزين الذكي للحاويات يدعم "إكسبو 2020"

وذكر المنصوري أنه يجب توظيف الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة للتكيف مع المتغيرات المستقبلية بقطاعي السياحة والسفر بما يضمن استدامة جودة وكفاءة الخدمات المقدمة ومواكبة متطلبات النمو السريع الذي يشهده هذا القطاع الحيوي.

وأشار المنصوري، إلى أن أعداد المسافرين بمطارات الدولة تجاوزت اليوم حاجز الـ 120 مليون مسافر، وهي أرقام مرشحة للزيادة خلال المرحلة المقبلة تزامناً مع قرب موعد الحدث العالمي إكسبو 2020.

من جانبه، نوه زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، بأن السوق السياحي العالمي حقق خلال الفترة الماضية معدلات نمو تجاوزت التقديرات الموضوعة، حيث تجاوز أعداد السائحين حول العالم 1.4 مليار سائح 2018، والتي كانت متوقعة بحلول 2020.

وأوضح أن المنظمة تركز خلال المرحلة المقبلة على تطوير دورها في تهيئة بيئة داعمة للابتكار السياحي وتعزيز مساهمة الشركات الناشئة في تحقيق هذا التوجه عبر عدد من المبادرات الرائدة التي تعمل المنظمة على تنفيذها بالتعاون مع شركائها من الدول الأعضاء.

وتبدأ فعاليات معرض إكسبو دبي من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي 25 مليون زيارة 70% منها قادمة من الخارج، وأن يسهم بما يعادل 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع للإمارات.

 

ترشيحات:

سوق العمل بالخليج.. عام من الفرص ورواتب أفضل

انطلاق مؤتمر المستثمرين العرب في البحرين.. نوفمبر المقبل

توقعات إيجابية للسوق العقاري بأبوظبي.. تعرف عليها

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات 4.7% خلال 2019

دراسة.. كيف تستفيد دبي من إكسبو 2020؟