TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق وجني الأرباح كلمة السر

البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق وجني الأرباح كلمة السر
بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، للمرة الأولى خلال الأسبوع، بضغط من هبوط العديد من الأسهم وخاصة في السوق الرئيسي.

وهبط المؤشر العام للبورصة 0.41% عند مستوى 5770.95 نقطة خاسراً 23.64 نقطة، كما تراجع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.11% و1.16% على الترتيب.

* الكويت.. 35 ألف مواطن يدخلون سوق العمل سنوياً

* 4 قرارات هامة لـ"الصحة الكويتية" أبرزها زيادة رسوم

وقال المُحلل الفني لسوق المال، زياد فقيه لـ"مباشر"، إن عمليات جني الأرباح كان لها دور ملحوظ اليوم على هبوط البورصة الكويتية وخاصة تلك التي تمت على غالبية الأسهم الصغيرة وبعض القياديات بالسوق الأول.

وأوضح فقيه أن التراجعات الكبيرة لسهمي "هيومن سوفت"، و"أجيليتي" اليوم أثرت في أداء مؤشر السوق الأول بشكل عام، بينما كانت تراجعات "الأمان" في السوق الرئيسي مؤثرة خاصة أن التداولات كانت كبيرة على السهم.

فنياً، قال فقيه أن المؤشر العام مازال يواجه مقاومة قوية يلقى صعوبة في اختراقها عند مستوى 5800 نقطة، ونجاح المؤشر في تجاوز هذا الحاجز المئوي الهام يؤسس لانطلاقة صاعدة خاصة إذا كانت مصحوبة بنشاط بالتداول.

في المقابل، أوضح فقيه أن المؤشر يحظى بدعم أساسي عند النقطة 5750، والتي كسرها في جلسة الاثنين الماضي لكنه سرعان وعاد ليرتفع فوقها بجلسة أمس، واليوم حافظ على وجوده أعلى هذا المستوى.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة الصناعة بقرابة 2%، يليه النفط والغاز بنسبة 1.6%، فيما ارتفعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بنحو 8.7%.

وجاء سهم "الأمان" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10.6%، فيما تصدر سهم "الهلال" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 15.5%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 7% إلى 42.48 مليون دينار مقابل 39.7 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 0.8% إلى 214.28 مليون سهم مقابل 215.92 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.8 مليون دينار مُرتفعاً 1.66%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 19.21 مليون سهم مُرتفعاً 2.92%.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تراقب ارتفاع الأسعار في رمضان

سهم الإنماء العقارية بأعلى مستوياته خلال عامين

"أولى تكافل" تواصل تنظيف محافظها

الكويتية للمنتزهات تُخفض التزاماتها المالية

فائض تجارة الكويت مع اليابان يتقلص 48% خلال مارس