تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات إيجابية للسوق العقاري بأبوظبي.. تعرف عليها

توقعات إيجابية للسوق العقاري بأبوظبي.. تعرف عليها
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: توقعت شركة "جيه إل إل" المتخصصة بالاستثمارات والاستشارات العقارية، أن تتحسن الحالة المعنوية لسوق العقارات في أبوظبي على المدى الطويل، إثر المبادرات التي أعلنتها الحكومة العام الماضي.

وقال التقرير الذي حصل "مباشر" على نسخة منه، إن سوق المساحات الإدارية شهد ارتفاعاً في نسبة الطلب خلال الربع الأول من العام الجاري.

  * فيديو.. "بوكس باي" للتخزين الذكي للحاويات يدعم "إكسبو 2020"

  * ارتفاع هامشي لأسعار الذهب بالسوق الإماراتي.. الأربعاء

ورجح استقراره نهاية العام الحالي في ظل محدودية التراجع المتوقع في أسعار الإيجارات الخاصة بمساحات الفئة (أ) الفخمة.

وأشار التقرير إلى أن معدلات الإشغال في سوق الوحدات السكنية ومنافذ التجزئة لم تشهد تغييرات ملحوظة رغم استمرار تراجع الإيجارات.

وأشار إلى أن حالة التراجع والهدوء التي تهيمن على السوق ومحدودية الطلب أدت إلى انخفاض أسعار بيع الوحدات السكنية مع استمرار تراجع أعداد الوحدات المبيعة.

ومن جانب آخر سجل قطاع الضيافة زيادة بنسبة 19٪ في متوسط الأسعار اليومية لتصل قيمتها إلى 138 دولاراً، وتعزى هذه الزيادة الكبيرة إلى استضافة أبوظبي لعدد من الفعاليات البارزة، مما مكن الفنادق من الاستفادة من زيادة عدد زوار أبوظبي.

وحافظت معدلات الإشغال على استقرارها عند نحو 79٪ في الفترة من بداية عام 2019 وحتى شهر فبراير مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقع التقرير أن يشهد قطاع الفنادق انتعاشاً قبل القطاعات العقارية الأخرى بحلول عام 2020، بالرغم من المستوى المحدود لعدد الغرف المعروضة بين العام الجاري والقادم.

 

ترشيحات:

سهم "دبي الوطني" يتراجع بعد إعلان نتائج الأعمال

"الإمارات الإسلامي" يُسجل أكبر أرباح فصلية منذ 2004