تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات 4.7% خلال 2019

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات 4.7% خلال 2019
شعار صندوق النقد الدولي

أبوظبي - مباشر: توقع صندوق النقد الدولي ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الاسمي لدولة الإمارات خلال 2019 إلى 1.673 تريليون درهم، بنمو نسبته 4.7%، مقارنة مع 1.589 تريليون درهم في 2018.

وأشار الصندوق وفقاً لما جاء بوكالة "وام" الإماراتية، إلى أن تلك القراءات تعكس مواصلة الاقتصاد في تحقيق نسب نمو جيدة بدعم من سياسية التنويع التي انتهجتها الدولة خلال السنوات الماضية لتعزيز مواردها.

 * حدوتة اقتصادية.. العملات الرقمية "البيتكوين" كيف ظهرت؟ (فيديو)

 *أول تعليق لمؤسس أبراج الإماراتية بعد القبض عليه

واستند تقرير الصندوق في هذه القراءات الإيجابية إلى أداء الاقتصاد الإماراتي الذي شهد حزمة من التحفيزات المالية التي بدأت الحكومة الاتحادية تطبيقها مع بداية العام الجاري.

يشار إلى أن المصرف المركزي الإماراتي كان قد توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة بنسبة 4.2% في عام 2019، كما رجح نمو القطاعات النفطية وغير النفطية بنسبتي 5.2% و3.7% على التوالي، وتتواصل على مدى السنوات الثلاث القادمة وسط بقاء نسب التضخم عند مستويات منخفضة 1.9% في العام 2019 وذلك رغم تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع العام الماضي.

ووفقاً لتوقعات صندوق النقد الدولي سيشهد إنتاج الدولة من النفط الخام زيادة إلى 3.1 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري مقارنة مع 3 ملايين برميل يومياً في العام 2018.

 

ترشيحات: 

 - "جراندويلد" الإماراتية تستكمل بناء 4 سفن لأسطول "نفط الكويت"

 - جيميني العقارية تتوقع استكمال مشروع "سيمفوني" قبل إكسبو 2020

 - تقرير: نظرة متفائلة لعقارات أبوظبي بدعم حكومي

 - في اليوم الأول لانطلاق سيتي سكيب أبوظبي.. تباين أداء الأسهم العقارية