TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: نتائج ربعية جيدة لـ"إكسترا".. و70 ريالاً مستهدف السهم

شركة أبحاث: نتائج ربعية جيدة لـ"إكسترا".. و70 ريالاً مستهدف السهم
فرع للشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)
إكسترا
4003
-1.35% 95.10 -1.30

الرياض - مباشر: حددت شركة الراجحي المالية، السعر المستهدف لسهم الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) عند 70 ريالاً، على طريقة تقييم تمزج بأوزان متساوية بين طريقة التدفقات النقدية المخصومة وطريقة ربح السهم.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إنها أبقت على تصنيفها للشركة متضمناً التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها.

* تحول إيجابي لـ"زين السعودية" بالربع الأول من 2019

* سكني: طرح 24.5 ألف وحدة في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.. قريباً

وقالت الراجحي المالية، إن "إكسترا" حققت مجموعة من النتائج الجيدة في الربع الأول 2019؛ إذ نمت إيراداتها بنسبة 22% على أساس سنوي لتصل إلى 1.05 مليار ريال.

وأرجعت ذلك أساساً إلى ارتفاع المبيعات عبر السوق الإلكترونية، وإضافة فروع جديدة، برنامج تسهيل للبيع بالتقسيط، واستمرار التحول من قطاع التجزئة غير المنظم إلى قطاع التجزئة المنظم، هذا، إلى جانب انخفاض قاعدة المقارنة بسبب ضريبة القيمة المضافة.

وتابعت: نما صافي الربح بمعدل أفضل، بنسبة 57% على أساس سنوي ليصل إلى 34 مليون ريال مدعوماً بارتفاع حجم المبيعات وتحسن هامش الربح.

وتوقعت أن يستمر النمو عبر ارتفاع المبيعات بنسبة 10% خلال السنة المالية 2019، مدعومة بالعديد من العوامل المساعدة.

وأضافت أن من بين هذه العوامل، عمليات الترويج الكبيرة عبر برنامج تسهيل للبيع بالتقسيط، وسيكون هو العامل الرئيسي لأنه سيساعد في تسريع حدوث مزيد من التحول إلى السوق المنظم، وزيادة الهوامش عن طريق تعزيز بيع المنتجات ذات هامش الربح المرتفع وتحقيق هامش إضافي من الإقراض، وطرق أبواب قطاعات مستهلكين جديدة.

وقالت إن عوامل النمو الهيكلي، تظل جيدة مع تزايد استهلاك الأجهزة الإلكترونية، والعوامل الديموغرافية المواتية، وارتفاع معدلات ملكية المساكن، بالإضافة إلى الانتعاش الاقتصادي.

ترشيحات:

الرياض ريت يستحوذ على 40% من عقد انتفاع لعقار بأمريكا

28 أبريل.. "البحري" توزع 1.5 ريال للسهم عن العام 2018

وكالة: "أرامكو" تجري محادثات لشراء حصة في ريلاينس اندستريز الهندية

"الدريس" تسجل نمواً 35% بصافي أرباح الربع الأول