TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أول تعليق لمؤسس أبراج الإماراتية بعد القبض عليه

أول تعليق لمؤسس أبراج الإماراتية بعد القبض عليه
عارف نقفي مؤسس أبراج كابيتال

دبي - مباشر: أكد عارف نقفي، مؤسس أبراج كابيتال، براءته التامة من كل ما هو منسوب إليه من اتهامات.

وتوقع البيان الذي نشرته صحيفة الخليج، أن تتم تبرئته كلياً من التهم الموجهة إليه التي أدت لإلقاء القبض عليه في بريطانيا الأسبوع الماضي.

 * سهم "دبي الوطني" يتراجع بعد إعلان نتائج الأعمال

 * "الإمارات الإسلامي" يُسجل أكبر أرباح فصلية منذ 2004

وقالت الشركة إنها لا يمكنها التعليق نيابة عن مصطفى عبدالودود الذي ألقي القبض عليه في الولايات المتحدة لاتهامات بالتواطؤ مع نقفي والمبالغة في الترويج للشركة بتضخيم قيمتها الحقيقية لاستقطاب المستثمرين.

ونقلت تقارير إخبارية يوم الجمعة الماضي، عن مدعية اتحادية أن الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لشركة الاستثمار المباشر "أبراج كابيتال" ومقرها دبي أُلقي القبض عليهما.

وقالت إندريا جريسوولد، مساعدة وزير العدل الأمريكي، اليوم الجمعة، إن القبض على مسؤولي أبراج جاء بسبب اتهامات وجهتها إليهما الولايات المتحدة بالاحتيال على مستثمرين من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس؛ وفقاً لرويترز.

ويواجه "نقفي" اتهامات بالتلاعب بأموال المستثمرين في «صندوق أبراج للرعاية الصحية» والاحتيال وإساءة توظيف 230 مليون دولار.

كانت أبراج أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى انهيارها العام الماضي، بعدما أبدى مستثمرون من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس شكوكهم حول إدارة صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

وفي لائحة اتهامات موجزة جرى الإعلان عنها يوم الخميس الماضي، قال ممثلو الادعاء إنه منذ عام 2014 وحتى انهيار الشركة، كذب نقفي وعبدالودود بشأن أداء صناديق أبراج، مضخمين قيمتها بما يزيد عن نصف مليار دولار.

وعلى ذات الصعيد ومنذ أيام، قالت سلطة دبي للخدمات المالية، في بيان لها إن التحقيق في قضية شركة أبراج كابيتال ما زال مستمراً.

يذكر أن سلطة دبي للخدمات المالية هي الجهة الناظمة لسلوك الشركات الخاضعة لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وإذا اقتضت الضرورة فهي تتمتع بصلاحية فرض العقوبات الإدارية، لكنها لا تملك صلاحيات جنائية لذلك فهي لا توجه التهم أو تمارس الاعتقال، بحسب البيان.

 

ترشيحات

 - "جراندويلد" الإماراتية تستكمل بناء 4 سفن لأسطول "نفط الكويت"

 - جيميني العقارية تتوقع استكمال مشروع "سيمفوني" قبل إكسبو 2020

 - تقرير: نظرة متفائلة لعقارات أبوظبي بدعم حكومي

 - في اليوم الأول لانطلاق سيتي سكيب أبوظبي.. تباين أداء الأسهم العقارية