تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليفي: رعاية الملك سلمان لمؤتمر القطاع المالي تعزز التنمية الاقتصادية

الخليفي: رعاية الملك سلمان لمؤتمر القطاع المالي تعزز التنمية الاقتصادية
محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما

الرياض – مباشر: قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) أحمد بن عبدالكريم الخليفي، إن رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز لمؤتمر القطاع المالي ولهذا الحدث المهم تجسد حرص القيادة على تعزيز عملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

ويقام مؤتمر القطاع المالي في 24 و25 من شهر أبريل الجاري، الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، الذي ينظمه شركاء برنامج تطوير القطاع المالي، والممثل بكل من مؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية ووزارة المالية.

 * استكمال تحضيرات مؤتمر القطاع المالي بالسعودية.. بمشاركة 2000 من قيادات المال

 * أمير مكة يسلم أراضي بديلة لأهالي حي النكاسة العشوائي

وأضاف الخليفي؛ وفقاً لبيان لـ"ساما"، أن المؤتمر له أهمية كبيرة في إبراز مكانة المملكة دولياً؛ باعتبارها أكبر سوق مالية في منطقة الشرق الأوسط، وبيئة للعديد من الفرص الاستثمارية الحقيقية في القطاع المالي التي توفرها مشاريع رؤية المملكة 2030، لاسيما مبادرات "برنامج تطوير القطاع المالي".

وأشار الخليفي، إلى أن استقطاب المؤتمر لصناع القرار في القطاع المالي وكبار التنفيذيين في المؤسسات المالية، يؤهله ليكون أحد أهم وأكبر المؤتمرات المالية على المستوى المحلي والإقليمي.

وتابع: "سيلعب المؤتمر دوراً مهماً من حيث المساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030 الطموحة".

وأكد محافظ مؤسسة النقد السعودي، أن المؤتمر يسعى إلى استعراض فرص جذب الاستثمارات الأجنبية في القطاع المالي، ورفع مساهمة القطاع المالي السعودي في الناتج المحلي الإجمالي وفقاً لرؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى بناء قطاع مالي متنوع ومستقر وتطوير سوق مالية متطورة.

وبحسب البيان، سيتم دعوة جميع الأطراف العاملة والمعنية بالقطاع المالي السعودي للحوار البناء وبمشاركة نخبة من الشخصيات المؤثرة في القطاع المالي التي تضطلع بدور مهم على مستوى الاقتصاد العالمي، بما في ذلك المؤسسات المالية الرسمية، والمنظمات المالية الدولية، ومؤسسات التصنيف الدولية، والمكاتب الاستشارية الدولية، ومؤسسات دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وغيرها.

وشدد الخليفي، على أهمية المؤتمر في إلقائه الضوء على مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي التي سيكون لها أثر مهم على المؤسسات المالية والقطاع الخاص والمواطنين، تتمثل في زيادة مستوى الشفافية في المنظومة المالية.

وأضاف، إلى جانب تيسير تقديم القروض من خلال المؤسسات المالية، وزيادة حصة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع حصة الرهون العقارية في التمويل المصرفي، فضلاً عن زيادة عمق سوق التأمين وزيادة نسبة التأمين لكل من التأمين على المركبات والتأمين الصحي. 

ترشيحات:

شركة عالمية تتولى تنفيذ مشروع مدينة الملك سلمان الرياضية ببغداد

12 قراراً للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

إنفوجرافيك.. متوسط رواتب السعوديين وفقاً للمستوى التعليمي

"سار" السعودية تعلن عن رحلات إضافية لقطار الشمال في رمضان

العقاري السعودي: 15 ألف قرض شهرياً للمواطنين قبل نهاية 2019

الهيئة العامة للاستثمار: التملك الكامل متاح للأجانب في السعودية