TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أولى تكافل" تواصل تنظيف محافظها

"أولى تكافل" تواصل تنظيف محافظها
جانب من عمومية سابقة للشركة
أولى تكافل
FTI
-24.32% 140.00 -45.00

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للتأمين التكافلي أن الإدارة التنفيذية بالشركة ستستمر في 2019 بسياستها التحفظية التي تسعى لتنظيف محافظها التأمينية من الأعمال غير المُربحة والمُتمثلة بتأمين المركبات والتأمين الطبي.

وبحسب السياسة، قال حسين العتال في كلمته أمام العمومية التي انعقدت أمس الثلاثاء، إن "أولى تكافل" حققت نتائج إيجابية ملحوظة خلال 2018 لمحفظتي المساهمين وحملة الوثائق، حيث استطاعت تحقيق أرباحٍ تشغيلية من خلال تركيز أعمالها على المحافظ التأمينية المُربحة وابتعادها كلياً عن المنافسة السلبية.

* سهم الإنماء العقارية بأعلى مستوياته خلال عامين

* الكويت: 7 تحالفات تتقدم لمناقصة "الدبدبة"

وذكر أن "أولى تكافل" استطاعت تحقيق هذه النتائج الإيجابية على الرغم من بيئة العمل في سوق التأمين المحلي المحفوف بالتحديات والسياسة المتحفظة للاكتتاب وتجنيب المخصصات الاستثمارية والفنية الإضافية لتعزيز الملاءة المالية للشركة.

وأكد العتال أن العديد من الشركات في السوق الكويتي وأولها "أولى تكافل" طالبت مراراً وتكراراً بإنشاء هيئة إشراف ورقابة للحد من هذه المخالفات وضبط العملية التأمينية في السوق.

وأعرب عن أمله أن تتخذ وزارة التجارة الإجراءات اللازمة مع الشركات التي يثبت ارتكابها للمخالفات؛ كونها خرقت العديد من القوانين التي تنظم السوق وانعكست سلباً على سمعة قطاع التأمين بشكل خاص والسوق الكويتي بشكل عام.

وعن استثمار الشركة بـ "نيوفـا" التركية، لفت العتال إلى أنه استثمار جيد ويتماشى مع أهداف الشركة وعاد بالأرباح خلال السنوات الأخيرة وذلك بالرغم من انخفاض قيمة العملة التركية.

وحققت "أولى تكافل" أرباحاً في العام الماضي بقيمة 821.2 ألف دينار؛ مقابل أرباح بنحو 1.21 مليون دينار في عام 2017، بانخفاض نسبته 32.1%، مع التوصية بعد توزيع أرباح عن عام 2018.

ترشيحات:

البورصة الكويتية تستهل التعاملات باللون الأحمر

النفط الكويتي ينخفض إلى 70.61 دولار للبرميل

"جراندويلد" الإماراتية تستكمل بناء 4 سفن لأسطول "نفط الكويت"

1.4 مليار دينار حجم أعمال "ليماك" بالكويت

البنوك تناقش إسقاط القروض مع غرفة التجارة الكويتية