TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تفوز بـ5 عقود للاستكشاف قبالة سواحل الأرجنتين

قطر للبترول تفوز بـ5 عقود للاستكشاف قبالة سواحل الأرجنتين
قطر للبترول

الجوحة – مباشر: فازت قطر للبترول ضمن تحالفين عالميين بخمسة عقود للاستكشاف قبالة سواحل الارجنتين في كل من حوض شمال الارجنتين وحوض مالفيناس الغربي.

وقد أعلنت السكرتارية الأرجنتينية لشؤون الطاقة النتائج اليوم في نهاية إجراءات عطاء علني بدأ في نوفمبر من العام الماضي. وستمر النتائج عبر قنوات الموافقة الرسمية الاعتيادية للجهات الأرجنتينية المختصة، بحسب الموقع الإلكتروني لقطر للبترول.

   -إنفوجرافيك..5 دول عربية بقائمة الأكثر تعاملاً في تحويلات الأجانب عالمياً

    -وكالة:قرار بالحجز التحفظي على أرصدة شركة..غير مسجلة بمركز قطر للمال

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثء، إن  تحالف مكون من قطر للبترول (بحصة 30%( مع شركة إكسون موبيل (بحصة 70% وهي المشغّل) فاز بحقوق الاستكشاف في المناطق MLO-113 وMLO-117 وMLO-118 في حوض مالفيناس الغربي.

وأضافت، أن تحالف آخر مكّون من قطر للبترول (بحصة 40%( مع شركة شل (بحصة 60% وهي المشغّل) فاز بحقوق الاستكشاف في منطقتي CAN-107 وCAN-109 في حوض شمال الأرجنتين.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، المهندس سعد بن شريده الكعبي: "الحصول على حقوق الاستكشاف البحرية هذه، وهو ما سيعزز من حجم تواجد قطر للبترول في الأرجنتين الذي يشمل أيضا حقوقا للاستكشاف والتطوير الهيدروكربوني في مقاطعة نيوكوين". وأضاف الكعبي: "بحصولنا على هذه الحقوق نكون قد خطونا خطوة جديدة نحو تنفيذ استراتيجيتنا للنمو الدولي، وتعزيز تواجدنا القوي في أمريكا اللاتينية."

وتابع: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات الأرجنتينية على كفاءتها وشفافيتها في إدارة عملية تقييم العروض، وأن أشكر أيضا شريكتينا إكسون موبيل وشل على تعاونهما نحو تحقيق أهدافنا المشتركة."

وكانت مناطق الاستكشاف التي عرضتها الحكومة الأرجنتينية قد شملت ما مجموعه 38 منطقة بحرية ضحلة، وعميقة، وعميقة جداً في أحواض أوسترال، وشمال الأرجنتين، ومالفيناس الغربي. وقد شاركت قطر للبترول في جولة العطاءات كشريك غير مشغل.

ترشيحات

برنامج "ترشيد" القطري يوفر 1.8 مليار ريال خلال 2018

قطر وألبانيا توقعان على 3 اتفاقيات أبرزها النقل البحري

الاتصالات القطرية تؤكد خفض أسعار خدمات التجول مع دول الخليج