TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط العراقية تعلن تخصيص 626 مليار دينار لإعمار نينوى

التخطيط العراقية تعلن تخصيص 626 مليار دينار لإعمار نينوى
جانب من اجتماع وزير التخطيط بعدد من المسؤولين لبحث تطوير محافظة نينوى

مباشر: أعلن وزير التخطيط العراقي، نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص 626 مليار دينار (526.05 مليون دولار) لإعادة الاستقرار والتعافي لمحافظة نينوى.

وكشف المركز الإعلامي للوزير، في بيان له اليوم، أنه سيتم توجيه 100 مليار دينار (84 مليون دولار) منها نحو إعادة اعمار وتأهيل الأبنية المدرسية.

 * رئيس الوزراء العراقي يبدأ زيارة للسعودية غداً

 * العراق: أمر وزاري بتعيين 335 من خريجي هندسة النفط

ولفت المركز، إلى أن 336 مليار دينار (282 مليون دولار) تمت المصادقة عليها، وسيتم تخصيص 290 مليار أخرى (244 مليون دولار) خلال الأشهر المقبلة.

وجاء ذلك خلال ترؤس الوزير اجتماعاً موسعاً ضم رئيس خلية الأزمة في محافظة نينوى مزاحم الخياط، وعدد من أعضاء الخلية والمسؤولين في المحافظة، بحضور الكادر المتقدم في وزارة التخطيط.

وجرى خلال الاجتماع بحث الواقع الخدمي في محافظة نينوى والمشاريع الحالية والمقبلة لإعادة الاستقرار والتعافي في المحافظة.

ودعا الوزير، إلى الاستثمار الأمثل للتخصيصات، من خلال وضع خطة تنفيذ مرحلية للمشاريع بحسب أولوية وأهمية كل مشروع منها، مؤكداً توجيهه بتشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة مراحل تنفيذ المشاريع في عموم المحافظة.

وأكد الدليمي، أن الأسبوع المقبل سيشهد تنفيذ مسحاً شاملاً لقرى محافظة نينوى البالغ عددها 2173 قرية؛ لتعزيز قاعدة بيانات التنمية المستدامة في المحافظة، وتوجيه المشاريع بحسب الضرورات الاقتصادية والاجتماعية في هذه القرى.

ترشيحات:

احتياطي العراق من النقد الأجنبي يرتفع إلى 62 مليار دولار

المركزي العراقي: انخفاض مبيعات العملة لـ168.4مليون دولار بمزاد الثلاثاء

مصادر:العراق يصدر 3.25 مليون برميل يوميا من موانئ الجنوب بأبريل