TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبحث التعاون في مجال الفضاء مع روسيا

السعودية تبحث التعاون في مجال الفضاء مع روسيا
رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز

الرياض- مباشر: يبدأ الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء يوم غد الأربعاء زيارة عمل رسمية إلى روسيا الاتحادية تستمر ثلاثة أيام.

وسيلتقي رئيس الهيئة خلال الزيارة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس، عدداً من كبار المسؤولين الروس، ويزور مقر مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية (روسكو سموس)، ومراكز الأبحاث، والشركات الرائدة في الصناعات المرتبطة بالفضاء ، ومركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء، ومركز التحكم بالبعثات الفضائية.

* العقاري السعودي: إطلاق مبادرة لأصحاب الدخول فوق 14 ألف ريال..قريباً

* شركة أبحاث تتوقع زيادة توظيف السعوديين خلال الفترة القادمة

وتأتي زيارة الأمير سلطان بن سلمان إلى روسيا استجابة للدعوة التي تلقاها من المبعوث الخاص للرئيس الروسي في مجالات التعاون الدولي والفضاء مدير عام مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية ديمري روقوزين، وانطلاقاً لسلسلة من الزيارات الاستطلاعية للاطلاع على التجارب الدولية الناجحة في مجالات الفضاء وتوطيداً للعلاقات في هذا المجال مع الدول الصديقة.

وتهدف الزيارة بشكل أساس الى بناء علاقة استراتيجية في مجال الفضاء تفعيلاً لبنود الاتفاقية الموقعة بين البلدين للتعاون في مجال الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية التي جرى التوقيع عليها خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو في الخامس من أكتوبر 2017م.

وأشارت الوكالة إلى أن الزيارة تكتسب أهمية نظراً للعلاقات التاريخية بين البلدين والتكامل الكبير في مجالات الفضاء بينهما والاتفاقيات الموقعة لتطوير هذا التعاون التي تحظى باهتمام خاص من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس فلاديمير بوتين  .

ترشيحات:

العقاري السعودي: إطلاق مبادرة لأصحاب الدخول فوق 14 ألف ريال..قريباً

شركة أبحاث تتوقع زيادة توظيف السعوديين خلال الفترة القادمة

السياحة السعودية: إنهاء متطلبات تمويل 33 مشروعاً فندقياً

المراكز العربية توضح خطة وأهداف الطرح العام بالسوق السعودي

ولي العهد السعودي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية في فبراير