TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري:تعديل مدة الرئاسة يطبق على السيسي.. بأثر فوري مباشر

النواب المصري:تعديل مدة الرئاسة يطبق على السيسي.. بأثر فوري مباشر
رئيس مجلس النواب المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس مجلس النواب المصري على عبدالعال، تطبيق المادة 241 مكرراً مضافة في التعديلات الدستورية المقترحة، بأثر فوري مباشر على رئيس الجمهورية الحالي.

وتنص المادة 241 مكرراً مضافة على التالي: "تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية"، وتمت الموافقة عليها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

          *بدء سحب كراسات الإسكان الاجتماعي بصعيد مصر

          *البترول المصرية توضح حقيقة تسعير البنزين

وأضاف عبدالعال في كلمته خلال مناقشة مواد التعديلات الدستورية المقترحة، أن الغرض من المدة التالية تأتي تحت مسمى العدالة السياسية، وأن هذا هو الهدف من هذه المادة، وذلك طبقاً للقاعدة القائمة والتالية وهو ما يحقق الإنصاف والاستقرار اللازم.

وأوضح رئيس المجلس، أن المادة 226 من الدستور لم تحظر زيادة المدد ولكن حظرت زيادة الفترات، وأبقت على فترتين رئاسيتين.

كان رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال، قال إن المجلس اجتهد قدر استطاعته لتقديم مشروع التعديلات الدستورية الذي سيصوت عليها نهائياً في جلسته العامة اليوم الثلاثاء.

وأضاف عبدالعال، أن الجهد الذي بذله المجلس جاء في إطار رغبته في تحقيق الاستقرار المؤدي للتنمية، وأن الكلمة الأولى والأخيرة تبقى للشعب الذي سيقرر وحده مصير هذه التعديلات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وانتهت لجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصري الأحد الماضي، من الصياغات النهائية للتعديلات الدستورية المقترحة.

 

ترشيحات:

كلمة رئيس مجلس النواب المصري قبل التصويت على التعديلات الدستورية

رئيس النواب يطالب الأعضاء بحضور التصويت على التعديلات الدستورية..بمصر

تشريعية النواب المصري توافق على الصياغة النهائية لتعديلات الدستور