تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليابان: أجرينا محادثات تجارية صريحة وجيدة مع الجانب الأمريكي

اليابان: أجرينا محادثات تجارية صريحة وجيدة مع الجانب الأمريكي

مباشر: أعلن وزير الاقتصاد في اليابان أنه اتفق مع الجانب الأمريكي على كيفية إدارة المفاوضات التجارية، مؤكداً أن اليوم الأول من محادثاتهم اتسم بالصراحة.

وقال تشميتس ميتجي في تصريحات للصحفيين أمس الاثنين إنهم اتفقوا بشكل أساسي على كيفية إدارة المباحثات إلى الأمام، مضيفاً: "أعتقد بشكل أساسي أن ذلك شيء يجب تحديده كحزمة واحدة بدلاً من انتقاء بعض النقاط المحددة".

وكان وزير الاقتصاد في ثالث أكبر اقتصاد في العالم التقى أمس بالممثل التجاري الأمريكي في واشنطن ومن المقرر أن تستمر المفاوضات اليوم.

وتأتي تلك المباحثات بعد اتفاق الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني في سبتمبر الماضي على بدء المباحثات التجارية وفقاً لترتيبات تحمي صناعة السياسات اليابانية من مزيد من التعريفات الجمركية.

وتابع ميتجي: "المفاوضات التجارية الجديدة ستستند إلى البيان المشترك للبلدين الصادر في سبتمبر الماضي كما أنها ستحترم مواقف الحكومة الأخرى مع رسم الخطوط العريضة بشأن السيارات وقطاع الزراعة الياباني".

وأضاف: أجرينا محادثات تجارية جيدة وصريحة مع الجانب الأمريكي.

وفي الوقت نفسه فإن وزير اقتصاد اليابان تجنب الإجابة عن الأسئلة ذات الصلة بما إذا كان هناك أي عقوبات على صادرات السيارات، أو ما إذا كان سيتم تضمين فقرة بشأن العملة في المفاوضات.

ومع ذلك فأنه أكد على أن الولايات المتحدة وافقت بالفعل على أن مباحثات بشأن سعر الصرف سيتم مناقشاتها بين وزراء المالية من الدولتين.